الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القاهرة: غدا إجازة رسمية لمعظم مدارس المحافظة.. ومستعدون لمواجهة الأمطار

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 25/أكتوبر/2019 - 06:53 م

أكد خالد مصطفى مدير إدارة الإعلام بمحافظة القاهرة، أن غدا السبت إجازة رسمية في معظم مدارس القاهرة وليس كافة المدارس، موضحا عدم وجود قرار بتعميم الإجازة لكافة المدارس إلا تلك التي تعتبر يوم السبت إجازة إسبوعية بالنسبة لها.

وأضاف المتحدث الإعلامي لمحافظة القاهرة، في تصريحات لـ “القاهرة 24” أن بعض المدارس في محافظة القاهرة تكون إجازة رسمية كل يوم سبت، مشددا على اتخاذ الإجراءات الكاملة لمواجهة الامطار والسيول وعدد تكرار أزمة شرق مدينة نصر منذ يومين.

وأوضح خالد مصطفى أن المحافظة اتخذت عدة إجراءات على رأسها نشر “شفاطات” بمختلف مناطق المحافظة، والعمل على تطهير البلاعات، مؤكدا أن الأمور تسير بشكل جيد والشوارع بحالة جيدة.

 بخلاف مدارس القاهرة.. تعطيل الدراسة فى 5 محافظات آخري تعرف عليها من هنا

تقرر تعطيل الدراسة غدًا السبت فى بعض المحافظات نظراً لسوء الأحوال الجوية، الذي يصاحبه سقوط أمطار غزيرة وغرق الشوارع بمياه الأمطار وانقطاع التيار الكهربائي في معظم قري المحافظات.

الأمر الذي جعل بعض المحافظات أن تقرر اعطاء إجازة بالمدارس الحكومية والخاصة غدًا السبت، وذلك حفاظًا سلامة التلاميذ.

حيث أعلن الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، تعطيل الدراسة غدًا السبت، بسبب سوء الأحوال الجوية، والموجة العنيفة التي تشهدها البلاد.

وجاء هذا القرار بعدما أصدرت محافظة الإسكندرية، بياناً عاجلاً، أمس الخميس للمواطنين، بعد إعلان وزارة الموارد المائية حالة الطوارئ، لتوجيه تحذير لمواطني محافظة الإسكندرية.

وجاء التحذير نتيجة الظواهر غير العادية وسط حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية التي تشهدها البلاد.

وألمحت المحافظة في بيانها، إلى توقعات هيئة الأرصاد التي أفادت بحدوث تغير مناخي عنيف، خلال الـ3 أيام القادمة، ووجود منخفض مداري عاصف بحوض البحر المتوسط مما يتسبب في حدوث أمطار رعدية غزيرة على الإسكندرية والسواحل الشمالية والدلتا.

بينما قرر محافظ البحيرة اللواء هشام آمن، تعطيل العمل غدًا السبت بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية، بسبب سوء الأحوال الجوية التى تمر بها البلاد حفاظًا على سلامة التلاميذ والطلاب.

كما تقرر أن يتم اتخاذ كافة التدابير لمراجعة الحالة الإنشائية لجميع المدارس ومدى تأثرها بالأمطار، والتخلص من أي تجمعات للأمطار داخل أو في محيط المدارس حرصاً على سلامة الطلبة.

تابع مواقعنا