الثلاثاء ٠٩ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

عاجل

موعد انتقاله لغزة.. مشاهد جديدة تُظهر تفتت إعصار ميديكين وخروجه من مصر (فيديو وصور)

إعصار ميديكين

نشر الطيار أدهم حسن، صورًا جديدة تفسر حالة الطقس وما قيل عن إعصار ميديكين الذي تمر به مصر خلا الأيام الأخيرة، قائلا:”بشكل حالي الإعصار Subtropical Depression وصل لمرحلة التفكك، وانخفاض القوة والكثافة، حجمه حاليا تقلص للنص تقريبا ومركز قوته متوجه للسواحل الشمالية لسيناء على امتداد 200 كم تقريبا، وفي العمق حتى ابوزنيمة والحسنة بكثافة أمطار منخفضة بين 1-2 مم”.

وأضاف:”أكبر تكتل للأمطار حيكون على العريش رفح بير العبد السبت الصبح، بكثافة 20 مم وأقل منهم على بورسعيد بكثافة 4 مم. (الكثافة الحمرا) متوقع الإعصار يتشتت، ويوصل الأرض يعمل Landfall على رفح وجنوب غزة السبت مساءا وده متوقع تكون نهاية الظاهرة أن شاء الله”.

وصل رسميا.. أول فيديو لإعصار ميديكين في محافظات مصر

وأشار:”الإطار الخارجي للإعصار حيغطي مدن زي الإسماعيلية والسويس لكن مفهاش خطورة وكثافة الأمطار فيها من متوسطة لمنخفضة، غير متوقع إي إلغاء لأي رحلات طيران، ويتوجب الحذر في السفر على الطرق السريعة في الأوقات دي، مفيش خطورة إلا وجود سيول معتادة على شمال سيناء، وبعض الانقطاع في شبكات المحمول لوقت قليل”.

وأكمل:”Depression وصل لمرحلة التفكك وانخفاض القوة والكثافة، حجمه حاليا تقلص للنص تقريبا ومركز قوته متوجه للسواحل الشمالية لسيناء على امتداد 200 كم تقريبا، وفي العمق حتى ابوزنيمة و الحسنة بكثافة امطار منخفضة..بين 1-2 مم”.

إعصار ميدكين

الأرصاد تحذر من إعصار يضرب المحافظات المصرية خلال الساعات المقبلة

وفى وقت سابق قال الدكتور أشرف صابر القائم بأعمال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن تعرض مصر لإعصار ليس لها أي أساس من الصحة، مؤكدا أن ما حدث هو عبارة منخفض جوي معروف لدينا يأثر على البلاد في مثل هذه الفصول، موضحا أن هذا المنخفض تعمق وامتد نتيجة لما يحدث من التغيرات المناخية.

إعصار ميديكين

وعن ما يسمى تقرير صحيفة واشنطن بوست حول الإعصار،  قال إن هذا المسمى هو نوع من أنواع الخيال العلمي تطلقه ناسا على المنطقة، مضيفا “في الأرصاد الجوية إحنا سمينا المنخفض حمادة، دا منخفض جوي عادي، لكنه تعمق زيادة عن اللزوم عن المعتاد”، مؤكدا “زملائي في الأرصاد سموه حمادة”.

وأشار في مداخلة هاتفية في برنامج مصر تستيطع على قناة Dmc، إن الساعات المقبلة ستشهد أمطار متفرقة سيتم قياسها على شبكة الرصد الخاصة لكن من الصعب قياسها وهي في حالة السحب.

ونشرت صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية تقريرا تناول معلومات عن الإعصار “ميديكين” الذي يقترب من السواحل المصرية، حيث وصفت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية “ناسا” الإعصار المداري بـ”النادر” الذي يضرب الجزء الشرقي للبحر الأبيض المتوسط.

وسوم إعصار ميديكين ادهم حسن اعصار اعصار حمادة اعصار مصر اعصار يضر مصر اعصار يضرب مصر الاعصار الطقس الطقس السيء

مواضيع متعلقة

عاجل المحامية دينا المقدم تعلن القبض على المتحرش بطفلة المعادي