السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاجل.. رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري يعلن استقالته في اليوم الـ13 للتظاهرات (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 29/أكتوبر/2019 - 04:05 م

أعلن رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري ، عن تقديم استقالة في اليوم الـ13، لأحداث وتظاهرات اللبنان، بعد مطالب الشعب برحيل حكم المصرفي.

وقال سعد الحريري، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده لإعلان الاستقالة، إنه يضع استقالته بين يدي الرئيس، داعيًا الله أن يحمي لبنان من كل سوء.

وأضاف رئيس الحكومة اللبنانية: “اطالب اللبنانيين بوضع مصلحة البلد في الاولوية ومسؤوليتنا كسياسيين حماية لبنان والنهوض بالاقتصاد واضع استقالتي في تصرف الرئيس وكل اللبنانيين.. المناصب تأتي وتذهب لكن البلد أكبر من الجميع وحمى الله لبنان”.

سعد الحريري: عمتي نصحتني أن تكون الحكومة كلها من النسوان (فيديو)

وكان الحريري قد أعلن الخميس عن تشكيل الحكومة بعد تعثر استمر تسعة أشهر، حيث ضمت ثلاثين وزيرا منهم أربع نساء لأول مرة في تاريخ لبنان.

وقال رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، أنه لديه طريقته في اختيار حكومته، حيث يستشير عمته هية الحريري، أثناء تشكيله الحكومة.

ونشر موقع “بلو فورس” فيديو لحفل تكريم المجلس البلدي في صيدا لعمة رئيس الوزراء اللبناني الحريري.

وتحدث هناك عن مدى تقديره لعمته، وكيف يستشيرها في كل خطواته في تشكيل الحكومة، وقال: حيث قال الحريري خلاله: “لتكن كل الحكومة من النسوان”، وهو ما أطلق الضحك في قاعة الاحتفال.

وشهدت مظاهرات اليوم  في ساحات اعتصام اللبنانين في بيروت، اعتداء أنصار حزب الله البناني، عىل خيام المتظاهرين، وإشعال النيران فيها.

حيث قام أنصار حزب الله، بإشعال الالنيران في خيام المتظاهرين، وهم يهتفون “لبيك نصر الله”، وذلك وسط وجود مكثف لقوات الأمن، للمحاولة السطيرة على الأوضاع.

يشار إلى أن حسن نصر  الأمين العام لحزب الله اللبناني، في كلمة سابقة له بمناسبة إحياء أربعينية الحسين، أكد فيها على تفهمه الكامل واحترامه لخيار التظاهر الذي اختاره الشعب اللبناني، معربًا عن تقديره لـ “الصرخة المعبرة عن وجعكم” على حد تعبيره.
تابع مواقعنا