الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“شيلوا القلوب وبدلوها بحجر”.. كيف تنبأ شهيد التذكرة بما سيحدث فى قطار طنطا قبل وفاته؟ (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 29/أكتوبر/2019 - 03:59 م

رحلة حزينة قضيناها داخل حساب موقع التواصل الاجتماعي لـ”شهيد التذكرة” محمد عيد الشاب العشريني، حيث نشر أغنية شيلوا القلوب وبدلوها بحجر.

والموال الذي ألقاه المتوفي هو جزء من الأغنية الشهيرة للفنان الكبير بهاء سلطان “ماحدش يقول” وهي من كلمات الشاعر بهاء الدين محمد.

شاهد غناء شهيد التذكرة

“عايش بقالي سنين.. بتفرج على ناس عايشيين”، جملة كتبها محمد عيد شهيد التذكرة ، على حسابه بموقع “فيس بوك”، عبرت عن عيشته المُرة طوال حياته، حتى زجه كمسري يس القطار رقم 934، الذي كان يركبه، وليس في جيبه ثمن التذكرة التي تقدر بجنيهات، وكان مقابل دفع ثمنها روحه التي هي أغلى من شئ يمتلكه في حياته.

شقيق ضحية قطار طنطا: “أنا مش مستوعب إن في بني أدم سوي يعمل كدا.. ياريت كانوا خدوه على القسم” (فيديو)

 

خرج سعيًا للحصول على مال حلال من خلال عمله فى البيع، بعض الأشياء التي صنعها بيده، لم يكن يعرف محمد ذو الـ22 عامًا، أن عند ركوبه هذا القطار في هذه المرة، ستكون هي الأخيرة التي يذهب فيها إلى مثواه الأخير تاركًا ذكريات مؤلمة لعائلته وأصدقاءه، وللشعب المصري الذي حزن على وفاته دون سابق معرفة معه.

وكان نصيب محمد من الدنيًا قليلًا، فهو مثل أي شاب بسيط، أنتهى من تعليمه بحصوله على شهادة “معهد فني صناعي”، ليدخل بعده في الخدمة العسكرية وينتهي منها، ثم يخرج ولا يجد عمل يعول نفسه وعائلته من خلاله، اضطره الأمر إلى صنع “إكسسوارات يدوية”، يأخذها يتجول بها بين المسافرين في القطار، وينتقل من محافظة إلى محافظة أخرى على أمل الرجوع وهو بايع شئ من منتجاته.

أحد أقارب ضحية قطار طنطا: محمد كان مقبل على مشروع زواج.. وكان يكسب رزقه من الحلال

تابع مواقعنا