الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أحمد سمير: فقدان الثقة في المؤسسات الإعلامية أكبر خطر على الصحافة المصرية

القاهرة 24
أخبار
الأحد 03/نوفمبر/2019 - 01:24 م

أكد الكاتب الصحفي أحمد سمير، أن فقدان الثقة في المؤسسات الاعلامية، أصبح أكبر خطر يواجه الصحافة المصرية.

وأشار سمير إلي أن انصراف الجمهور إلي وسائل الاعلام الخارجية يأتي لعدم ثقتها بوسائل الاعلام الداخلي.

وأضاف سمير خلال جلسة “الصحافة الجيدة” بمنتدى إعلام مصر، أنه لا يمكن الحكم علي صحافة جيدة وهي تستأذن لنشر خبر علي سبيل المثال، وعدم وجود أكثر من مصدر داخل الموضوع الواحد.

وأكد سمير أن الصحفي لديه الرغبة الحقيقية في عمل ذلك لكن الأمر متعلق بالوسيلة الصحفية ونظام الملكية.

وأشار سمير إلي أن هناك بدائل كبرى تتسبب في انصراف الناس عن الوسائل التقليدية، خاصة مع استحواذ مواقع التواصل الاجتماعي علي عدد كبير من القراء، مشيرًا الي انه يجب تقديم صحافة جيدة مع فتح المجال العام لكسب هذه الميزة.

وفي السياق نفسه، انطلقت منذ قليل، فعاليات منتدى إعلام مصر في نسخته الثانية، وذلك بعد نجاح نسخته الأولى والتي جاءت بتنظيم من النادي الإعلامي، والذي يتواجد فيه “القاهرة 24” كشريك إعلامي للمنتدى، الذي يحضره مئات الصحفيين المصريين والعرب وتعقد فعالياته بالقاهرة.

يتبع النادى الإعلامي المبادرة الدنماركية المصرية للحوار، ويهدف إلى تنمية المجال الإعلامى المصرى، وقام بتدريب المئات من الصحفيين ومديري التحرير والمحتوى في معظم المؤسسات الإعلامية المصرية باختلاف أنواعها سواء مطبوعة أو مرئية أو رقمية.

وانطبق منتدى إعلام مصر في نسخته الثانية اليوم الأحد، تحت عنوان: “الصحافة الجيدة: المحتوي، والممارسات، ونماذج الأعمال”.

وينظم المنتدى ورش عمل وجلسات نقاشية حول قدرة وحرفية الوصول للجمهور على المنصات الرقمية، وخلق منظومة عمل ذكية ومبتكرة وموثوقة قادرة على التعامل مع تحديات وفرص جمع ونشر وعرض المعلومات.

تابع مواقعنا