الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ضبط 327 كيلو حلوى مولد مجهولة المصدر في بورسعيد

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 05/نوفمبر/2019 - 12:29 م

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة بورسعيد، حملة مكبرة، اليوم الثلاثاء، بالتنسيق مع مباحث التموين، وذلك على محال وشوادر بيع حلوى المولد، لرصد أي مخالفات، حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

وأسفرت الحملة عن تحرير 7 محاضر متنوعة، لضبط 327 كيلو من حلوى المولد بثلاث أماكن مختلفة في حي الضواحي مجهولة المصدر، وغير مدون عليها أي بيانات، وتم التحفظ على كافة المضبوطات والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

كما تم ضبط 160 كيلو أسماك منتهية الصلاحية، وغير صالحة للاستهلاك الأدمي، وتحرر المحضر رقم 7174، جنح الضواحي، وكذلك ضبط 30 شيكارة دقيق إستخراج 72% منتهىة الصلاحية، وتحرر المحضر رقم 7177 لسنة 2019.

وفي وقت سابق، نجحت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، من ضبط 5 طن “حلاوة مولد “، مجهولة المصدر، قبل طرحها بالأسواق، وذلك خلال حملات لضبط الأسواق.

جاء ذلك في إطار تنفيذ التوجيهات من القيادة السياسية، بشأن اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين، ومراقبة الأسواق للمحافظة على استقرار الأسعار وتوافر السلع، ومكافحة جرائم الغش الغذائى، والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع.

حيث واصلت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية، بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، حملاتها التموينية المكبرة لضبط جرائم الغش التجارى.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط مسئول مصنع لإنتاج الحلوى “بدون ترخيص” بدائرة قسم شرطة شبرا الخيمة ثان بمحافظة القليوبية، لقيامه بإنتاج وتصنيع حلوى المولد النبوى الشريف مستخدماً خامات “مجهولة المصدر” وإدخالها فى عملية التصنيع، وتعبئتها كمنتج نهائى بدون بيانات تُفيد تاريخ الإنتاج والصلاحية.

ضبط 1.3 طن من حلويات “المولد النبوي” غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالشرقية (صور)

كما تم ضبط 14,377 طن مستلزمات إنتاج “نشا- فول سودانى- سمسم- حمص- دقيق- سكر- عسل جلوكوز”، و4,800 طن “حلوى المولد النبوى” منتج نهائى معبأة داخل عبوات ذات أحجام وأوزان مختلفة، تمهيداً لطرحها للبيع بالأسواق مدخلاً الغش والتدليس على جمهور المستهلكين بهدف تحقيق أرباح غير مشروعة.

تابع مواقعنا