الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي: “نحتاج إلى إنشاء محطات معالجة وتحلية لمواجهة أزمة الفقر المائي”

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 05/نوفمبر/2019 - 05:00 م

ناقش الرئيس عبد الفتاح السيسي قضية ملف المياه، قائلًا: “نحن بالفعل أمام أزمة وفقر مائي وسنحتاج إلى إنشاء محطات معالجة وتحلية، وسيكون هناك طلب لتلك المواد”.

جاء حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية في منطقتي السويس وجنوب سيناء.

وفي سياق آخر، أكد السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يفتتح اليوم الثلاثاء، عددًا من المشروعات التنموية فى نطاق محافظتي السويس وجنوب سيناء .

السيسي: وعي المصريين مسئولية الدولة بمؤسساتها وإعلامها

وأضاف راضي، أن من بين المشروعات افتتاح الرصيف البحري لشركة سوميد، ومشروعات كباري وإسكان في منطقة الطور وأبوزنيبة، وطريق على قناة السويس وكوبري الجيش المصري بمدخل السويس، وافتتاح المرحلة الأولى من طريق خدمة المحاجر، من نفق المشير محمد علي فهمي حتى طريق السويس وزعفرانة، والنفق شرم الشيخ ومشروعات خاصة بالحديد والصلب.

وبين المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن المشروعات القومية معظمها يصب في إطار البنية الأساسية للدولة التي تهدف للتنمية الشاملة، وتحقيق معدلات التنمية وجذب الاستثمار، فالبنية الأساسية مهمة ودونها لن يتم جذب المزيد من استثمارات، وهي أدوات تخدم على التنمية وعبارة عن طرق وكباري وطاقة وموانئ، وهي الإطار الأساسي الراسخ لجذب التنمية.

وأشار السفير بسام راضي، إلى أنه بجانب ما تساهم فيه المشروعات القومية من دعم للتنمية كبعد اقتصادي، فلها فوائد أخرى تتمثل في امتلاك القدرة وخلق فرص العمل ونشر الانطباع الإيجابي في المجتمع، لافتًا إلى أن هناك عمل دؤوب في الفترة الأخيرة وتشهد المحافظات على مستوى الجمهورية تنمية لم تحدث خلال 30 عامًا.

الرئيس السيسي: “نحن بالفعل أمام أزمة وفقر مائي”

تابع مواقعنا