الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خامس حالة وفاة في واقعة محاولة إنقاذ مواطن سقط ببالوعة بالمنوفية

القاهرة 24
أخبار
الأحد 10/نوفمبر/2019 - 11:03 م

توفي منذ قليل “جمعة المرسي”، ليرتفع عدد ضحايا محاولة إنقاذ شخص سقط في بالوعة صرف صحي بمركز تلا بمحافظة المنوفية، إلى 5 أشخاص.

يُذكر أن الأجهزة الأمنية في مديرية أمن المنوفية، تلقت بلاغًا يفيد بسقوط أشخاص داخل بالوعة في مدينة تلا، وتبين أن 4 أشخاص توفوا لمحاولة 3 منهم إنقاذ شخص، كما أصيب شخصان.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية بصحبة الإسعاف إلى مكان الحادث لنقل المتوفين، وتبين أن المتوفين هم كلا من “مهنا.ك”، 35 سنة، ومحمد.ع”، 35 سنة، و”هاني.أ” 35 سنة، ومحمود.ع”، 49 سنة”.

وفي سياق متصل، قدم معتز حجازي، المتحدث باسم محافظة المنوفية، خالص التعازي لضحايا حادث بالوعة الصرف الصحي بقرية بمم مركز تلا، مقدمًا تعازي المحافظ اللواء سعيد عباس، لكل القرية وأسرة وأقارب الضحايا.

وأضاف “حجازي”، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “رأي عام”، مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، على شاشة “TeN”، أنه تم تسليم محطة رفع بمم للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية، في شهر نوفمبر 2018 للتشغيل والانتفاع بها بخط طرد 7 كيلو متر، وإجمالي شبكات الانحدار 13 كيلو متر، وتم تطهير وتسليم 10 كيلو متر وتوصيلها وتشغيلها للصرف الرئيسي في منتصف شهر أكتوبر 2019.

وأشار المتحدث باسم محافظة المنوفية، إلى أنه متبقى 3 كيلو متر وهذا القطاع قام المقاول بتجهيزه من الأسبوع الماضي وكان في انتظار تسليمه يوم غدًا الإثنين، لذلك تم غلقه كإجراء متبع في الخطوط الجاري العمل بها لحين تسليمها، ولكن قام بعض المواطنين بتوصيل منازلهم بالمخالفة على خط الانحدار الفرعي في المنطقة الجاري العمل بها والذي لم يتم تسليكه وتسليمه وقاموا بصرف منازلهم عليه بالمخالفة ودون علم الشركة.

عويل وصراخ.. لحظة استلام أهالي ضحايا “بالوعة” المنوفية جثامين ذويهم (فيديو)

وأوضح، أنه نظرًا لأن الخط الفرعي به طبة عند نقطة المصب مع الخط الرئيسي طفحت المياه بمنازلهم، وفي صباح يوم الأحد اليوم، قام بعض المواطنين من ذات المنطقة برفع غطاء المطبق الرئيسي لتكسير الطبة الموجودة على الخط الفرعي دون حضور أي مندوب من طرف المقاول أو الشركة المنفذة أو الشركة القابضة بغرض تسليك الخط لتمرير الصرف الصحي الخاص بهم والمنفذ بمعرفتهم.

وتابع: “للأسف الشديد تم اختناق بعض الأشخاص نتيجة استنشاقهم غاز الميثان المتواجد بكثافة عالية داخل الخط الرئيسي بسبب عدم معرفتهم الأسلوب الصحيح للتعامل في مثل هذه الحالات وتم نقلهم إلى مستشفى تلا المركزي، موضحًا أن المحافظ قام بإصدار معلومات لمديرية الشؤون الصحية لتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمصابين، وتوجيه رئيس مركز ومدينة تلا لتقديم كافة العون لأهالي المصابين.

وأشار إلى أنه تم توجيه الشؤون القانونية بالمحافظة لفتح تحقيق عاجل والعرض على المحافظ فور الانتهاء من التحقيقات.

تابع مواقعنا