رئيس التحرير
محمود المملوك

برئاسة أسامة رشدي.. وفد من الإخوان يحضر اجتماعات “حقوق الإنسان الدولي” ويقدم ملاحظات ضد مصر

القاهرة 24

كشف حافظ أبو سعدة عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، تواجد أسامة رشدي والمدير التنفيذي لـ ” كوميتي فور چستس” أحمد مفرح، في جلسة المجلس الدولي لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة والمنعقدة هذه الأيام في جنيف، حيث عرضوا بعض الملاحظات ضد الدولة المصرية أهمها الموقف من وفاة الرئيس الأسبق محمد مرسي.

وأضاف أبو سعدة لـ”القاهرة 24″ أن هؤلاء ضمن وفد من جماعة الإخوان كانوا حاضرين بالفعل، وتحدثوا عن التقرير الدوري لحقوق الإنسان لمصر، ورصدوا عددًا من القضايا المتعلقة بالسجناء في مصر.

محاكمة ضباط بسبب التعذيب.. 10 بنود نفذتها مصر لضمان حقوق الإنسان تعرضها في جنيف غدًا

وأشار أبو سعدة إلى أن عددًا من المنظمات الآخرى التي حضرت الاجتماع أو أرسلت بالفعل ملاحظاتها على وضع حقوق الإنسان داخل مصر، وهو الأمر الذي تم التعاطي معه.

وكان الوفد المصري قد عرض برئاسة المستشارعمر مروان وزير شؤون مجلس النواب تقرير مصر وإنجازاتها فى ملف حقوق الانسان و ما حققته من توصيات المجلس الدولى التي أوصاها بها في التقرير الشامل الماضي والذي عرض عام 2014.

وجاء في التقرير أن الحكومة المصرية تلقت 300 توصية في الجولة الثانية و قبلت 224 توصية كليًا و 23 جزئيًا ورفضت 23 توصية لتعارضها مع الدستور أو حقوق الإنسان المتعارف عليها عالميًا و أخذت علمًا بـ29 توصية لأنها مطبقة بالفعل واعتبرت توصية واحدة غير دقيقة.