الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أشعر بالحماس وأشكر الرئيس.. أول تعليق من غادة والي بعد اختيارها للمنصب الأممي

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 22/نوفمبر/2019 - 02:11 م

علقت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، على اختيارها لمنصب المدير التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة المعنية بالمخدرات والجريمة “UNODC، والمدير العام لمنظمة الأمم المتحدة في فيينا “UNOV”.

وقالت والي في تصريحات صحفية، إن اختيارها للمنصب الأممي يعكس التقدير الدولي للدور المصري في الساحة الدولية، موجهةً الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي رشحها لهذا المنصب، ودعمها الدائم لها حتى وصلت إليه.

كما أعربت والي، عن تقديرها العميق لأنطونيو جوتيريش، السكرتير العام للأمم المتحدة، وتطلعها لخدمة السلام والأمن الدوليين، وتحقيق الأهداف الطموحة للتنمية المستدامة تحت قيادته. وأشارت الوزيرة، إلى أن حماسها لهذا المنصب يرتبط بطبيعة القضايا التي تتصدى لها منظمة الأمم المتحدة للجريمة والمخدرات، والتي تؤثر في التنمية المستدامة. وأوضحت، أن الجريمة المنظمة والمخدرات والفساد، هم ما يحرمون المجتمعات من ثمار التنمية، مبينةً أن الإتجار في البشر من أخطر ما يهدد كرامة الإنسان خاصة النساء والأطفال ناهيك عن الإرهاب الذي يعاني منه العالم والذي تتصدى له هذه المنظمة المرموقة، ويشكل الإرهاب خطرا غير مسبوقٍ على التنمية والإنسانية. وتوجهت غادة والي، بالشكر لكل زملائها في وزارة التضامن الاجتماعي، مؤكدةً أنها مستمرة في بذل كل الجهد في كل الملفات حتى يقرر الرئيس ترشيح البديل الذي سيتسلم منها المهمة.

وشددت والي، على فخرها بما تحقق على مدى 6 سنوات، من توسع في مظلة الحماية، ونقلة نوعية في التشريعات والخدمات، وتطوير برامج الرعاية الاجتماعية، وارتفاع معدلات أرباح بنك ناصر، واستعادة أموال التأمينات، وإصدار قاونون التأمينات الموحد والجمعيات الأهلية والعمل الأهلي، وقانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

تابع مواقعنا