الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“احذر خطر الموت”.. أعمدة الإنارة تهدد أهالي نجع حمادي بقنا (صور)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 25/نوفمبر/2019 - 07:56 م

تهالك أعمدة الإنارة، كابوس يطارد أهالي مدينة نجع حمادي، شمالي محافظة قنا، ويهدد حياتهم بالموت يوميًا، خاصةً أن هناك جزءًا كبيرًا من تلك الأعمدة، موجودة داخل الكتلة السكنية، ما يشكل خطرًا كبيرًا على الأرواح خاصةً الأطفال.

“أعمدة الكهرباء مصيدة للأرواح” جملة بدأ بها مصطفى عطا الله، موظف، حديثه لـ”القاهرة 24″، مشيرًا إلى أن هناك عددًا من الأعمدة المكشوفة دون أغطية، في استهانة بأرواح المواطنين من قبل مسؤولي الوحدة المحلية بنجع حمادي وشركة الكهرباء، مضيفًا أن الأهالي أرسلوا شكاوى للمحافظة، خوفًا على أبنائهم لكن دون جدوى.

وأضاف عطا الله، أن خلال فصل الشتاء يصاب الجميع، بالذعر والهلع، بسبب انتشار مثل هذه الأسلاك العارية، وعدم تطرق المسؤولين بالوحدة المحلية، لوضع حلول لإنقاذ المارة من الخطر، وخاصة الأطفال خلال الخروج من المدارس والذهاب لمنزلهم.

محمد سعد، عامل، يؤكد أن أعمدة الإنارة تعد من أكبر الأزمات التي يعيش فيها أهالي نجع حمادي بصورة يومية؛ حيث إن الأعمدة تعاني تهالكًا كليًا، وهو بمثابة خطر كبير على الأهالي بالمدينة، لافتًا إلى أن الخطورة ستزداد مع سقوط المطر في فصل الشتاء، فالأسلاك مكشوفة والأعمدة موجودة دون احتياطات وتراكم المياه وقت المطر قد يسبب كارثة.

وحذر سعد، من خطورة استمرار الوضع الراهن كما هو، خاصةً مع استقبال فصل الشتاء بعد أيام، وتعرض الأطفال للخطر، مشيرًا إلى أن شارع المحطة، به الكثير من تلك الفتحات المكشوفة في أعمدة الإنارة، مطالبًا المسؤولين سرعة التحرك وتدارك الأمر قبل وقوع الكارثة، مردفًا: “للأسف المسؤولون لا يتحركون إلا بعد حدوث المصيبة”.

كان اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا، حذر في بيان إعلامي من الاقتراب من أعمدة الإنارة في الشوارع والميادين أثناء سقوط الأمطار، ما قد يسبب ماس كهربائيًا يعرض حياتهم للخطر، نظرًا لعدم استقرار حالة الطقس خلال الفترة المقبلة، في ظل التوقعات بسقوط الأمطار، وحرصًا على سلامة المواطنين.

يُذكر أن المحافظة، أصدرت في أكتوبر الماضي بيانًا برفع درجة الاستعدادات لمواجهة احتمالات تعرض المحافظة لموجة من الطقس السيئ، وتم التوجيه على رؤساء الوحدات المحلية للمدن بتشكيل لجان للمرور على أعمدة الكهرباء على مستوى المراكز والقرى وفحصها والتأكد من سلامتها، ومراجعة كافة الإجراءات التي اتخذتها المراكز لمواجهة سوء الأحوال الجوية والاطمئنان على اتخاذ كافة التدابير والاحتياطات اللازمة للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين.

تابع مواقعنا