السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أنشطة توعوية وزيارة للمحميات.. بروتوكول تعاون بين الأكاديمية الوطنية للتدريب ووزارة البيئة

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 29/نوفمبر/2019 - 12:47 م

وقعت الأكاديمية الوطنية للتدريب، وتمثلها الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية، بروتوكول تعاون مع وزارة البيئة، وتمثلها الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، أمس الخميس، بالمركز البيئي الثقافي التعليمي “بيت القاهرة”؛ وذلك من أجل التعاون في مجال حماية البيئة.

وفقًا للبروتوكول سيتم التنسيق بين الطرفين لإشراك الدارسين بالأكاديمية في الفعاليات والأنشطة التطوعية والمؤتمرات والمبادرات التي تنفذها الوزارة، وسَتُضَمِّن الأكاديمية لعدد من برامجها محتوى تدريبي توعوي عن حماية البيئة وريادة الأعمال البيئية، وعن مفاهيم وأسس تحقيق الاتفاقيات البيئية الدولية، وعن التنمية المستدامة وتطبيقاتها.

وكذلك سيتم تنظيم زيارات لمتدربي وخريجي الأكاديمية إلى المحميات الطبيعية بغرض التوعية بها وبالتنوع البيولوجي والتراث الطبيعي والثقافي، فضلًا عن تدريب القيادات الشبابية المرشحة من قبل الوزارة داخل الأكاديمية وتأهيلهم على أحدث أساليب الإدارة.

يُذكر أن الأكاديمية الوطنية للتدريب أنشئت بموجب قرار جمهوري أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي في أغسطس 2017؛ لتكون قبلة التطوير والتعلم في مصر، ومنارة التنمية وقاطرة بناء الإنسان ونهضته بالعلم والمعرفة، على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

تابع مواقعنا