الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“داعش السر”.. الجيش المصري شن حربًا إلكترونية ضد إسرائيل في مستوطنات غزة

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 29/نوفمبر/2019 - 08:35 م

كشف موقع روسيا اليوم، عن تفاصيل تعرض مستوطنات غلاف غزة في فبراير ومارش 2018 لانقطاع وتشويش الاتصالات، مؤكدًا -نقلا عن أحد المواقع الأجنبية- أن الجيش المصري وراء هذه الحرب الإلكترونية.

وأكد تقرير روسيا اليوم، أن موقع “إسرائيل ديفنس” كشف نقلًا عن مصادره أن سبب انقطاع وتشويش الاتصالات الذي عاشته مستوطنات غلاف غزة في فبراير ومارس 2018، هي حرب إلكترونية شنها الجيش المصري بشكل متعمد ضد إسرائيل.

وذكرت المصادر، حسب روسيا اليوم، أن الجيش المصري نشر منظومات للتشويش على الاتصالات الإسرائيلية بشكل متعمد، بحجة أن عناصر “داعش” في سيناء يستخدمون في الاتصالات بينهم شرائح اتصالات إسرائيلية.

ونقل الموقع الإسرائيلي عن مصدر مطلع على هذا الموضوع قوله: “هذا تصرف مخالف للقواعد إلى حد كبير بين الدول، في الواقع، فضل المصريون عدم التعاون مع إسرائيل وتلافي التنسيق المسبق لحل المشكلة”.

وفي ضوء هذا الموقف، اتصلت السلطات الإسرائيلية بالقاهرة، لكن الأخيرة رفضت الاعتراف بأن إجراءات التشويش هذه يقف وراءها الجيش المصري.

واقترحت السلطات الإسرائيلية على المصريين خفض قوة الإشارة للشبكات الخلوية في المنطقة، لكن المصريين رفضوا واستمروا في ممارساتهم حتى أكملوا عملياتهم العسكرية. وعندما اكتملت هذه العمليات، توقف التشويش على شبكات الاتصالات الإسرائيلية المحاذية لسيناء.

تابع مواقعنا