رئيس التحرير
محمود المملوك

الرئيس السيسي يفتتح الدورة 23 من “كايرو آي سي تي 2019”

القاهرة 24

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، الدورة 23 لمؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات “كايرو آي سي تي 2019″، وهو الملتقى الذي يعقد سنويا تحت رعاية الرئيس، وذلك حسب ما أفاد التلفزيون المصري في نبأ عاجل قبل قليل.

تشارك في المعرض وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات والشركة المصرية للاتصالات وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” والتي تشارك تحت شعار “مصر الرقمية”، والذي يضم مجموعة من المشروعات والمبادرات التي تنفذها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والجهات التابعة ، كما يشارك في المعرض هذا العام أكثر من 500 شركة محلية وعالمية ، فضلا عن المئات من رواد الأعمال والشركات الناشئة.

ويتمتع المعرض بمكانة إقليمية ودولية مرموقة كونه المصدر الأهم والأكبر للمهتمين بقطاع تكنولوجيا المعلومات وذلك منذ انطلاقه وللمرة الأولى عام 1996.

ويأتي المعرض في إطار التوجه لتوطين التكنولوجيا بأحدث المعايير العلمية في مختلف المدن والمحافظات والمجتمعات العمرانية الجديدة الجاري تشييدها، وذلك للتحول إلى مجتمع رقمي وكذا ميكنة الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين، وهو الأمر الذي يعكس الأولوية المتقدمة التي يحظى بها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في خطط واستراتيجيات الدولة، أخذًا في الاعتبار دوره الحيوي والرئيسي في عملية التنمية الاقتصادية والمجتمعية.

عاجل