الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كامل الوزير يرد على سؤال “القاهرة 24” بشأن زيادة أسعار تذاكر القطارات (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الخميس 05/ديسمبر/2019 - 01:25 م

رد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، على سؤال “القاهرة 24” بشأن زيادة أسعار تذاكر القطارات خلال الفترة القادمة، على هامش المؤتمر الصحفي المنعقد في ميناء الإسكندرية، عقب تسلم 10 جرارات قطارات جديدة.

وقال كامل الوزير: “الوضع الطبيعي أن هيئة السكة الحديد هيئة اقتصادية تحدد ثمن التذكرة بناءً على مصاريف التشغيل على الأقل، ولو ضفنا ثمن البنية الأساسية اللي الدولة بتدفعها يبقى ثمن التذكرة كبير جدًا، لكن الدولة ملتزمة أمام شعبها ومواطنيها في تقديم الخدمة وتدعيم مرفق السكة الحديد”

وتابع الوزير: “هل نقدر نوصل بثمن التذكرة لمصاريف التشغيل؟ أتمنى إن الإعلاميين يساعدونا نوصل للمصاريف دي، ولو قدرنا بإجراءات نحصل دخل كويس ونوصل بدخلنا لمصاريف تشغيلنا يبقى ده نجاح كبير”.

وفي سياق متصل، لفت وزير النقل إلى أنه من المخطط خلال الفترة الحالية الوصول بعدد ركاب السكة الحديد إلى مليون راكب يوميًا، بما لدى السكة الحديد من جرارات جديدة روفع كفاءة الجرارات الحالية، وتعظيم الاستفادة من الامكانيات الموجودة والحد من السلبيات.

وأشار الفريق كامل الوزير، وزير النقل، خلال استقباله صفقة الجرارات الجديدة للسكة الحديد القادمة من الولايات المتحدة الأمريكية، إلى أن تلك اللحظة تاريخية لكل العاملين بوزارة النقل، وهيئة السكك الحديدية، حيث عملوا على قدم وساق لإنجاح تلك الصفقة حتى وصلوا إلى هذا اليوم.

وأضاف وزير النقل في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″: “كل ده عشان خاطر الشعب المصري، ومافيش حاجة بيفكر فيها الشعب المصري إلا وأنا بعملها وأنفذها في الحال طبقًا لتعليمات وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي”.

تابع مواقعنا