الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عقبات في رحلة عمرو يوسف لتجسيد “خالد بن الوليد” برمضان 2020

القاهرة 24
أخبار
الخميس 05/ديسمبر/2019 - 09:48 م

النجاح لا يعرف “الصُدف”، من المُمكن أن تأتي الفرصة صُدفة أو توفيق، لكنها إن جاءت لشخص غير مُستعد ستذهب دون جدوى، ويعد اختيار النجم عمرو يوسف لتجسيد شخصية خالد بن الوليد في رمضان 2020، وهو ما يعد بمثابة فرصة كبيرة ستضيف لمسيرته الفنية، إذا تخطى عددا من العواقب التي تقف أمامه لتقديم هذه الشخصية كما يجب.

باسم ياخور قدم خالد بن الوليد من قبل في بدايات ازدهار الدراما التاريخية السورية، وسحب البساط من المسلسلات المصرية، لكن باسم ياخور كان قريبًا من المواصفات الشكلية بخالد بن الوليد إلى حد كبير، وبالطبع ستذهب أذهان الجميع عند مشاهدة العمل المصري للمقارنة بينه وبين عمرو يوسف.

باسم ياخور من مسلسل خالد بن الوليد 2006
باسم ياخور من مسلسل خالد بن الوليد 2006

المظهر:

1- لون البشرة:

البشرة الحنطية المائلة للون البني التي كان يتميز بها الصحابي الجليل خالد بن الوليد، لا تتوفر لدى النجم عمرو يوسف الذي يتميز ببشرته البيضاء المائلة للاحمرار، وهو الأمر الذي سيجعل الماكير جزءا أساسيا من الشخصية.

2- الملامح الحادة:

أيضًا من المُتعارف عليه أن بن الوليد، كان يتصف بالملامح الحادة وغزارة الشعر، وهذا الأمر توفر بشدة في الفنان السوري باسم ياخور، حيث إنه صاحب ملامح حادة لدرجة أنه دائمًا ما تظنه عبوسا ذا هيبة، وبالطبع هذا الأمر لا يتوفر في وجه عمرو يوسف المعروف بالملامح الـ”هادئة”، التي تجعله دائمًا الوسيم معشوق الفتيات، كما أن شعر عمرو يوسف ليس بالأسود الطويل المنسدل وإنما بني الـ”مفلفل”.

3- لون العين:

يتميز العرب بلون العين البنية أو العيون السوداء، حتى أنه في كل الرسوم التخيلية للصحابي الجليل، كانت عينه سوداء كاحلة، ولون العينين من أكثر الأشياء التي تميز عمرو يوسف الذي يمتلك عينين خضراوين مائلتان للون الأزرق، ومن الممكن أن نجده دونها في هذا العمل.

أخر صورة لعمرو يوسف على انستجرام
أخر صورة لعمرو يوسف على انستجرام

اللغة العربية:

في بداية الألفية الثانية بدأت سوريا في سحب البساط من مصر فيما يخص صناعة المسلسلات التاريخية والدينية، لنقاط قوة كثيرة ميزتهم كان من أهمها إجادة نجومهم التحدث باللغة العربية، بينما نحن فقدنا آخر جيل كان يُجيد التحدث بها بل وكان يتميز بها أكثر من البلدان الأخرى، وفي مقدمتهم النجم نور الشريف.

وفي تاريخ عمرو يوسف لا يوجد ما يجعلنا نتنبأ بأنه يستطيع نطق العربية الفصحى بشكل صحيح، كما أن عمرو ليس كغيره ليست له تجارب مسرحية تدرب منها الكثير من النجوم على العربية، فبالطبع الأمر سيحتاج الكثير من الجهد والتدريبات حتى يصل يوسف للمستوى المطلوب مشاهدته.

ركوب الخيل

من بين ألقاب بن الوليد “الفارس”، وذلك لمهارته في امتطاء الخيل وقت الحروب، فالطبه الشخصية التي سيجدسها عمرو يوسف تحتاج فارس حقيقي وشخص عاشق للخيل، مثل النجم أحمد السقا المهووس بأقتناء الخيول من زمن بعيد وايضًا الفنان مصطفى شعبان.

الرومانسية

مشوار عمرو يوسف الفني، مليء بالأعمال التي تنتمي للرومانسية، وحينما حاول الخروج منها في فيلمه الأخير ولاد رزق، لم يقتنع به الكثير، أما بالنسبة لاختياره لتجسيد خالد بن الوليد فلابُد وأن يعرف أن خالد بن الوليد مُلقب بـ”سيف الله المسلول” فهو الصحابي الداهية في المعارك والذي خاض قرابة الخمسين معركة في حياته، وهذا في ظني الاختبار الأصعب لعمرو يوسف وهو إقناع الجمهور.

وحسب مصادر أكدت لـ”القاهرة 24″ أن المسلسل سيتم تصويره كله في الصحراء، ولا يوجد به أي وجه نسائي، ولا توجد به قصة يعيشها البطل، وهو الجديد على عمرو يوسف أيضًا، لأنه غالبًا ما يستمد جزءا من نجاح عمله في العلاقة الرومانسية التي تنشأ خلال الأحداث، ففي جراند أوتيل كانت أمينة خليل ودينا الشربيني في عشم إبليس وصبا مبارك في طايع.

 

مشهد من جراند اوتيل لعمرو يوسف وأمينة خليل
مشهد من جراند اوتيل لعمرو يوسف وأمينة خليل

عمرو يوسف هو النجم الذي ظفر بخالد بن الوليد ضمن أكثر من 5 نجوم رُشحوا للعمل، من بينهم هاني سلامة ومصطفى شعبان وخالد النبوي، فلابُد أنه يتميز بشيء، وما ذكرناه عبارة عن محاولة ليخرج “سيف الله المسلول” في أفضل صوره، لأنه غير مقبول أن يخرج العمل بمستوى منخفض بعد كل هذه السنوات التي ابتعدت فيها مصر عن الدراما التاريخية والإسلامية.

تابع مواقعنا