الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الحكم نورا سمير: “أعاني من التنمر وواحد قالي روحي غطي شعرك يا حاجة” (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 09/ديسمبر/2019 - 10:10 ص

أقدمت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم على الدفع بالعنصر النسائي في التحكيم داخل المسابقات المحلية بعد نجاح التجربة في أوروبا بعد قيادة المحكمة الفرنسية ستيفاني فرابارت في قيادة مباراة ليفربول وتشيلسي بالسوبر الأوروبي التي انتهت بفوز الريدز بضربات الترجيح، بجانب الاستعانة بالمحكمات في بطولة أمم إفريقيا تحت 23 سنة التي أقيمت في مصر، وهما: ساليما موكانسانجا من رواندا، والمغربية فاتحة جيرموني، كأول سيدات تدرن مباراة في تاريخ أمم إفريقيا تحت 23 سنة.

وشهدت مباريات دور الـ32 من بطولة كأس مصر تواجد المحكمات: نورا سمير (حكم رابع – مباراة الجونة وإف سي مصر) ويارا عاطف (حكم مساعد – مباراة بيراميدز والنجوم) ومني عطا وشاهندا المغربي (حكم مساعد وحكم رابع – مباراة الاتحاد السكندري والنصر).

الحكم نورا سمير في مباراة الجونة ومصر بالكأس
الحكم نورا سمير في مباراة الجونة ومصر بالكأس

“القاهرة24” حاور نورا سمير الحكم الرابع في مباراة الجونة ومصر، للتعرف على شعورها بعد التجربة وهل تعرضت لمضايقات وما طموحها مستقبلا؟ إلى نص الحوار:

بدايتك مع التحكيم؟

بداية مع التحكيم كانت في عام 2014، وكانت ضربة البداية مع الدرجة الثالثة، ونجحت في إثبات نفسي حتي تمت الموافقة على صعودي إلى الدرجة الثانية، ومن بعدها إلى الدرجة الأولى ثم إلى التحكيم الدولي.

هل حصلت على شارة التحكيم الدولي؟

نعم، حصلت عليها في عام 2018.

طموحاتك بعد حصولك على الشارة الدولية؟

طموحاتي هو أن أحكم كأس عالم، وأولمبياد طوكيو 2020، كل هذا بالنسبة لي حلم، أنا ماشية خطوة بخطوة من أجل الصعود إلى أعلى الدرجات.

ننتقل إلى الحديث عن ظهورك بمباريات دور الـ32 بكأس مصر؟

طبعا تفاجأت بعد الانتقادات والتعليقات الرخمة من قبل بعض الناس، لماذا هذا التنمر؟، لا أعلم، لقيت ناس بتقولي “يا حاجة روحي البسي شورت أحسن، يا حاجة روحي غطي شعرك”. كمان  شفت تعليقات على كابتن يارا أول ما نزلت الملعب (ينهار تحرش) ومسكوا في كرة الأوفسايد اللي غلطت فيها كابتن يارا، ليه بتحطموا فينا؟ عايزين بس سبب؟ إحنا بني آدمين وبنحس، ليه بتعملوا كده؟

شعورك إيه نحو هذه الانتقادات؟

لا ألتفت إلى هذه الانتقادات دائما أقابلها على أنها تحفيز لي، لو انشغلت بها لن أستطيع الوصول إلى القمة وتحقيق حلمي.

رسالتك إلى هؤلاء المتنمرين؟

“عايزين الناس تقف جنبنا وننسى حكاية التنمر ده، مفروض الناس تشجعنا على النجاح، يا ريت يشيلوا العنصرية دي من دماغهم، وليه مش بيبصوا على الإيجابيات ونقف قدام الدنيا، إحنا نقدر ليه بتحطموا فينا.

الحكم نورا سمير في مباراة الجونة ومصر بالكأس
الحكم نورا سمير في مباراة الجونة ومصر بالكأس

ما تقييمك لمهمتك في مباراة الجونة وإف سي مصر؟

هناك قانون أطبقه داخل الملعب، أمامي فريقان لا أعرف من هما، “براعي ربنا في ده” ولو القانون ده على والدي – الله يرحمه – هطبقه.

أول حوار مع الحكمة المغربية فاتحة الجرموني.. هل أخرجت لسانها للاعب جنوب إفريقيا؟ (فيديو)

 

الحكم نورا سمير
الحكم نورا سمير
الحكم نورا سمير
الحكم نورا سمير
الحكم نورا سمير
الحكم نورا سمير

هل تعرضت إلى اعتراضات أو انتقادات في مباراتك بكأس مصر؟

ليس هناك مشكلة على اعتراض من أي لاعب على قرار من قراراتي، ويجب أن يكون الاعتراض بشكل لائق، أما في حال الاعتراض بشكل غير لائق لدي بطاقتان أحدهما صفراء والأخرى حمراء أستخدمهما في حال الاعتراض بشكل غير لائق.

هل كان هناك اعتراضات من قبل أسرتك على وجودك بالتحكيم؟

لا لم أجد اعتراضات، والدي ووالدتي توفاهما الله فلا يوجد أحد اعترض على مشاركتي بالتحكيم.

 

تابع مواقعنا