الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي: أتحدث لشباب مصر والعالم العربي لأنهم الأكثر تضررًا من الإرهاب

القاهرة 24
أخبار
الأحد 15/ديسمبر/2019 - 12:04 م

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: “إن انتشار الإرهاب بدأ منذ فترة كبيرة، وبدأ يؤثر بشكل كبير على العالم، وحديثي هنا لشباب مصر والشباب العربي لأنهم أكثر تأثيرًا وضررًا، موضحًا أن الإرهاب إذا أراد جعل دولة مثل مصر غير مستقرة يقوم بتنفيذ عملية أو اثنين”.

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته بمنتدى شباب العالم: “عندما يتم تنفيذ عمليات إرهابية تتوقف السياحة عامًا أو اثنين، ونحن دولة مواردها محدودة، وما يترتب على ذلك هو وقف دخل السياحة”.

مشيرًا إلى، أن التعافي من العمليات الإرهابية يأخذ وقتًا طويلًا حتى يتم التعافي.

وأشار الرئيس السيسي، إلى أن دولة مثل مصر بها 100 مليون، وأجندة الإرهاب هي إخضاع الدولة لها، وتنفيذ أومرها، قائلًا: “مطالب عايزين ينفذوها محدش يتصور لكن السياسيين وأجهزة المخابرات تعرف ذلك جيدًا، مش عايزين نخلط الأوراق، ويجب تصويب الخطاب الديني حتى نقلل من استخدام الوعاء لدعم وتطوير فكرة الإرهاب”.

منتدى شباب العالم.. أبو الغيط: “لا يمكن تسمية 2011 بالربيع العربي” (فيديو)

ويعقد منتدى شباب العالم في نسخته الثالثة، نموذج الاتحاد من أجل المتوسط لمواكبة القضايا الإقليمية والدولية الراهنة، وسيتم تمثيل دول الاتحاد الأوروبي ودول شرق وجنوب المتوسط من قبل الشباب من أجل تحقيق الاستقرار والسلام والتنمية على الصعيد الإقليمي.

وانطلقت أول أمس الخميس فعاليات منتدى شباب العالم، الذي تنظمه جمهورية مصر العربية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي يستمر على مدار 5 أيام، في مدينة شرم الشيخ، بنسخته الثالثة.

 

تابع مواقعنا