الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“تعليم دمياط” عن عقوبات تنمر الطلاب بالمدارس: “بنستدعي ولي أمره ونفصله كذا يوم”

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 16/ديسمبر/2019 - 10:33 م

أكد السيد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم، بمحافظة دمياط، على ضرورة غرس روح المساواة بين الطلاب داخل المؤسسة التعليمية، مؤكدًا أنه يرفض تمامًا السماح بتعرض طالب أو طالبة للتنمر، محذرًا من القيام بمثل هذه التصرفات.

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة دمياط، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، إنه أصدر تعليمات مشددة  للتربية الاجتماعية بالإدارات التعليمية التابعة للمديرية، بضرورة عقد ندوات بالمدارس للطلاب لغرس قيم التسامح والمساواه وعدم التنمر، مشيرا إلى أن الأخصائي الاجتماعي مسئول عن تأهيل الطلاب معنويا وعدم التنمر من جانب الطلاب لبعضهم البعض.

وأشار إلى أن الطالب الذي يقوم بالتنمر تجاه أحد زملائه يتم استدعاء ولي أمره، وتصل العقوبه للفصل لعدة أيام، يخضع بعدها لتأهيل معنوي ليكون سويًا في تعاملاته تجاه زملائه.

وقال سويلم، أن مرتكب فعل التنمر من المعلمين يعاقب بالنقل، مؤكدًا “لو تكررت فلن يكون صاحبها صالحا للتعامل مع تلاميذ مهما كان مرحلتهم التعليمية.

وكانت محافظة دمياط قد شهدت واقعة العام الدراسي الماضي بمدرسة الشهيد محمد جمال صابر، بالسنانية التابعة لمركز دمياط، عندما طلب مدرس من الطالبة بسملة عبد الحميد إعراب جملة “بسملة طالبة سمراء”، مما أدى لبكائها وإحراجها وسط زملائها بسبب بشرتها السمراء.

حيث طالب وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، من المعلم الإعتذار لبسملة.

وقدمت وقت الأزمة الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، باقة من الورود ، وانتهت الأزمة بنقل المعلم ومجازاته، علاوة على اعتذار المعلم للطالبة بسملة بعد تدخل نقابة المعلمين بالمحافظة.

تابع مواقعنا