الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بالندوات والتعاون.. روشتة “إنسانية” لمواجهة التنمر بين الطلاب بالشرقية

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 16/ديسمبر/2019 - 10:43 م

كشفَّ رمضان عبدالحميد، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، عن الخطة التي تنتهجها المديرية لمواجهة ظاهرة “التنمر” بين طلاب المدارس بمراحل التعليم المختلفة.

وقال عبدالحميد، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، إن هناك تعاون وتنسيق تام بين مديرية التربية والتعليم وعدد من القطاعات والجهات المعنية، وعلى رأسها مديرية الأوقاف واللجنة الدينية بديوان عام المحافظة والمجلس القومي للمرأة، حيث يتم إعداد وتنفيذ ندوات توعوية بصفة مستمرة للطلاب بمختلف المراحل التعليمية وكافة المدارس.

وأضاف، أن الندوات تتم خلال اليوم الدراسي على فترات متقاربة، على أن تكون الندوة متنوعة وتُثري معرفة الطالب بواجباته وإنسانيته، وكذلك رأي الدين الذي يُحذر من التنمر والتقليل بالآخر.

وأشار عبدالحميد، إلى أن الفترة القليلة الماضية شهدت إقامة مئات الندوات التي تهدف لغرس القيم الإنسانية الحميدة في كل طالب وطالبة.

وعن كيفية مواجهة حالات التنمر حال حدوثها بين الطلاب، أوضح وكيل أول وزارة التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، أن الإخصائيين الاجتماعيين والنفسيين لهم دور كبير في الخطوة الأولى لمواجهة ذلك، حيث يتم الاستعانة بهم للجلوس مع الطرف المخطأ من الطلاب وحثه على عدم تكرار ذلك والاعتذار عن اقتناع، قبل اللجوء إلى استدعاء ولي الأمر وإطلاعه على ما حدث من نجله أو نجلته، وذلك في سبيل منع تفشي الأمر أو تكراره، وحال استمرار الخطأ قد يصل الأمر للفصل أو النقل بحسب اللائحة الانضباطية للطلاب.

تابع مواقعنا