الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اللقطات الأولى لرفع أنقاض عقار الشرقية المنهار (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 17/ديسمبر/2019 - 03:27 م

حصل “القاهرة 24” على لقطات حية لأعمال رفع الانقاض الخاصة بالعقار المكون من ثلاثة طوابق، والذي انهار فوق عدد من المواطنين بشارع “عطا الله” ببندر مركز ومدينة فاقوس، بمحافظة الشرقية.

ويواصل رجال وحدة الإنقاذ بقوات الحماية المدنية بمديرية أمن الشرقية، جهودهم لانتشال ضحايا الانهيار، حيث جرى انتشال جثة لسيدة في العقد ارابع من العمر، وطفلة في الرابعة عشر من عمرها، لم يُعرف بعد ما إذا كانت متوفاة أم على قيد الحياة، وشخص آخر مصاب؛ إثر انهيار المبنى المكون من ثلاثة طوابق فوقهم، فيما أفادت مصادر رسمية بأن الطابق الأول من المبنى المنهار عبار عن مصنع “كنافة”.

ويتواجد بمحيط موقع الانهيار الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، يرافقه اللواء عاطف مهران، مدير امن الشرقية، والدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، لمتابعة أعمال وإجراءات انتشال الضحايا.

من جانبه، قال الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، إن الجهود مستمرة للبحث عن ضحايا أو مصابين تحت الأنقاض، لافتًا، إلى أنه جرى انتشال جثة لسيدة، وشخصين اثنين مصابين، بينهما حالة لم يُعرف بعد ما إذا كانت متوفاة أم على قيد الحياة.

ووقع انهيار منزل، مكون من ثلاثة طوابق، صباح اليوم الثلاثاء؛ ببندر مركز ومدينة فاقوس، بمحافظة الشرقية، وسط أنباء عن وجود مصابين، حيث تلقى اللواء عاطف مهران، مدير أمن الشرقية، إخطارًا من العميد عمرو رؤوف، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ بانهيار منزل مكون من ثلاثة طوابق ببندر مركز ومدينة فاقوس، بدائرة مركز شرطة فاقوس.

وعلى الفور، دفعت قوات الحماية المدنية بالشرقية، برئاسة العميد محمد العادلي، مدير الحماية المدنية بالشرقية، بعدد من رجال ووحدات الإنقاذ للبحث أسفل الأنقاض، حيث جرى انتشال جثة لسيدة في العقد الرابع من العمر، وشخصين مصابين، بينهما طفلة لم يُعرف بعد ما إذا كانت متوفية أم على قيد الحياة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة برئاسة المستشار عمرو الباز، وإشراف المستشار الدكتور أحمد خفاجي، المحامي العام لنيابات شمال الشرقية.

تابع مواقعنا