الثلاثاء 19 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“السيسي” يصدر عددًا من القرارات في الجلسة الختامية لمنتدى شباب العالم

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 17/ديسمبر/2019 - 08:11 م

أبدى الرئيس عبد الفتاح السيسي ، سعادته بالاستماع لنقاشات الشباب، مؤكدًا أنه تعلم منهم كثيرًا بسبب الأسلوب الراقي والرفيع للمناقشة.

وأوضح السيسي خلال الجلسة الختامية في منتدى شباب العالم بنسخته الثالثة في شرم الشيخ، أن تلك النقاشات المثمرة كانت بمثابة الدافع لاتخاذ قرارات يعبر عن انحياز الدولة المصرية للشباب.

ومنها القرارات الآتية:

1 – قيام إدارة المنتدى بعقد إداراة منتديات عالمية.

2 – قيام الأكاديمة الوطنية لتدريب الشباب، إنشاء مركز إقليمية للذكاء الاصطناعي يهدف إلى الارتقاء بأساليب اسخدام الذكاء الاصطناعي.

3 – قيام إدارة منتدى شباب العالم بإطلاق مسابقة للأفلام الوثائقية، على مستوي شباب العالم تستند إلى اختيار هدف من اختيارات التنمية المستدامة والتفكير في سبل تحقيقه أخذًا في الاعتبار الظروف المحيطة بكل دولة.

4 – تكليف وزارة الهجرة بالتنسيق مع الجهات المعنية وإدارة منتدى شباب العالم للتوعية بالهجرة غير الشرعية على الشواطئ المصدرة للهجرة.

5 – تدشين حملة 100 كلمة حول السلام بغرض تعزيز قيم السلام حول العالم.

6 – قيام إدارة المنتدى بالتنسيق مع وزارة الخارجية لإطلاق ملتقى شباب المتوسط، بهدف معالجة التحديات التي تواجه دول المتوسط، ودعم افضل للأفكار والتجارب بالمنطقة وبحث إمكانية إنشاء منطقة الأورومتوسطي للتعليم العاللي والعلوم بمدينة العلمين الجديدة.

7-  تبني منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة 2020 استراتيجية التعامل مع التطورات التكنولوجية للثورة الصناعية بما يخدم تطلعات شباب العالم وتحقيق الاستفادة من جميع مجالاتها.

8- تكليف اللجنة المنظمة لمنتدى شباب العالم من خلال مؤسسة النصب التذكاري لإحياء الإنسانية، بإنشاء مركز دولي يهدف إلى دمج الفئات المتضررة في برامج إعادة إعمار الدول ما بعد النزاعات ومساعدة الدول المتضررة، بالإضافة غلى دمج المجتمع المدني في بناء المجتماعات.

9- تكليف وزارة الخارجية المصرية، بالتنسيق مع الوزارات والجهزة المعنية بالدولة ومنظمات ومؤسسات الإفريقية والدولية لتعزيز العمل الإفريقي المشترك في مجال المن الغذائي بهدف صياغة سياسات محددة لتحقيق المن الغذائي في الدول الإفريقية وتوفير شراكات عالمية لنقل التكنولوجيا الحديثة في مجال الانتاج الزراعي إلى إفريقيا ورفع درجة الوعي في المجتمعات الإفريقية فيما يتعلق بالاستغلال الأمثل للموارد الغذائية المتاحة وتقليل الفاقد منها.

10- تكليف إدارة منتدى شباب العالم بالتنسيق مع وزارتي الخارجية والري وتنفيذ محاكاة وورش عمل عن الأمن المائي في ظل ندرة المياه.

تابع مواقعنا