الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“التعليم” تشدد على الطلاب بسداد رسوم التأمين الصحي: “حق الدولة ولن يتم التهاون فيه”

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 18/ديسمبر/2019 - 07:36 م

ناقش الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، مع مديري المديريات التعليمية، قرار الرسوم المدرسية ونسب التحصيل بكل مديرية تعليمية، عارضًا بيانات إحصائية عن نسب التحصيل بكل مديرية.

وأكد عمر على مديري الإدارات، أن التحصيل خلال هذا العام، زاد بنسبة 3% عن العام السابق، وأن محافظة الشرقية هي أكثر المحافظات التزامًا بقرارات التحصيل.

وشدد نائب وزير التعليم، على أن القرار الوزاري المنظم لتحصيل المصروفات أعفى طلاب بعض المناطق التي تحتاج رعاية خاصة من المصروفات الدراسية، ولكنه لم يتم إعفاؤهم من دفع رسوم التأمين الصحي والأنشطة التربوية.

السيسي عن منظومة التأمين الصحي: “حلمٌ طال انتظاره”

وأوضح أن التأمين الصحي، والأنشطة التربوية، حق الدولة ولن يتم التهاون فيه، بالإضافة إلى عدم التوجيه بأذونات صرف أي مبالغ مالية في غير المحدد لها، مؤكدًا على أنه سيتم تحويل أي مسئول يخالف ذلك للشئون القانونية.

كما أكد على تطبيق الحد الأدنى للمعلمين والبحث ملف مدى التزام المديريات بتطبيقه، وشدد على أن القانون لا يسمح بتعدى ولي أمر على المعلمين بداخل المدارس، فهي منشآت حكومية ويجب على مدير المدرسة ومسئول الأمن التصدي لهذا التعدي.

وقال إنه على مديري الإدارات، الاستعانة بالشرطة واتخاذ الإجراءات القانونية، لأن هذه جريمة يعاقب عليها القانون بالسجن، لذا وجه الدكتور محمد عمر مديري المديريات بمراجعة ملفات مسئولي الأمن بالمدارس والدورات التدريبية التي تم اجتيازها للقيام بمهام عملهم والحفاظ على المنشآت التعليمية.

اعرف رقمك التأميني في 5 خطوات

تابع مواقعنا