الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الصحة العالمية” تعلق على انتشار إنفلونزا الخنازير في المدارس الدولية المصرية

القاهرة 24
أخبار
الخميس 19/ديسمبر/2019 - 01:13 م

أكد جون جبور ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، أن ما يتم إثارته من إصابة طلاب بإنفلونزا الخنازير في بعض المدارس الدولية داخل مصر تشخيص غير دقيق على الإطلاق، وإنما هي إنفلونزا موسمية.

وأضاف ممثل منظمة الصحة العالمية لـ”القاهرة 24″، أن إنفلونزا الخنازير تم الانتهاء منها في عام 2009، مشيرًا إلى أن مصر ترصد جميع سلالات الإنفلونزا منذ ذلك التوقيت ولا يمكن اتهامها بأي من هذه الاتهامات في الوقت الراهن.

وأشار جون، إلى أنه لا يوجد حالات وبائية في مصر حسبما تابعت منظمة الصحة العالمية، وإنما هي حالة إنفلونزا موسمية عادية.

“الزراعة” تُعلق على انتشار إنفلونزا الخنازير بالمدارس الدولية: موسمية وعادية

ورصد “القاهرة 24” عددًا من الحالات في العديد من المدارس الدولية، وعلى رأسهم المدرسة المصرية للغات، والمدرسة البريطانية الدولية، والمدرسة الأمريكية فرعي التجمع الخامس والشيخ زايد، مشيرين إلى أن أولياء الأمور تلقوا خطابات تفيد بالحالات المصابة، وسط تكتم إدارات المدارس في النشر والإعلان عن الحالات عبر منصاتهم الإلكترونية المختلفة.

وفي وقت سابق، كشف عدد من أولياء أمور، المدراس الدولية في مصر، عن وجود حالات إصابة بمرض إنفلونزا الخنازير مشيرين إلى تلقيهم خطابات رسمية من إدارة المدرسة تفيد بالواقعة، وأنه تم عزل الطلاب في المنزل، وفرض حالة حظر صحي واللجوء للتعطيم وغلق المدرسة بشكل نهائى فى محاولة للسيطرة على الموقف.

“المصرية للغات” توضح لأولياء الأمور تفاصيل إصابات إنفلونزا الخنازير 

إصابات بإنفلونزا الخنازير فى المدرسة الأمريكية الدولية.. و”البريطانية” تقرر الغلق و”المصرية للغات” تتكتم (وثائق)

تابع مواقعنا