السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خالد الجندي: الطلاق الشفوي لا قيمة له ولا يقع في عصرنا الحالي (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الخميس 19/ديسمبر/2019 - 06:16 م

قال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن الطلاق الشفوي لا يقع ولا قيمة له، فى ظل العصر الحالى، لافتا إلى أن الله فى كتابه العزيز أمرنا بكتابة الدين، فكيف لا يوجد ما يكتب ويوثق أعراض المؤمنات.

وتابع الجندى، خلال حلقة برنامج “لعلهم يفقهون”، المذاع على فضائية “dmc”، اليوم الخميس: “الله قال لهم “فلا تتركوهن كالمعلقات”، الإشهاد قبل الدولة كان مبنى على الأخلاق والضمائر والمروءة، أما الآن الأمور اختلفت، التوثيق من مصالح الدولة التى استجدت بحكم القانون، الذى سار وليا على الأمة بأكملها، فلا طلاق دون توثيق”.

اعتبره خطأ تاريخي في حق المسلمات.. البرلمان الهندي يصدر قانون بمنع “الطلاق بالتلاتة”

وفي وقت سابق، وافق البرلمان الهندي، على مشروع قانون ينهي الطلاق البائن الشفهي عند المسلمين، باعتبار أنه ينتهك الحقوق الدستورية لسيدات المسلمين، وذلك بحكم المحكمة العليا.

الطلاق الشفوي

من جانبه قال، وزير القانون الهندي رافي شنكار براساد، إن الموافقة على مشروع القانون من قبل الغرفة العليا بالبرلمان تعكس تمكين المرأة وتغير صورة الهند.

وكانت الغرفة الدنيا الأقوى بالبرلمان قد وافقت على مشروع القانون الأسبوع الماضي، ويصبح التشريع قانوناً بعد موافقة رئيس الهند عليه، وهو إجراء شكلي.

رئيس محكمة الأسرة السابق: “عمل المرأة وراء ارتفاع نسبة الطلاق” (فيديو)

وبحسب القانون الجديد الذي تم الموافقة عليه، فإنه يتضمن السماح للرجال المسلمين بتطليق زوجاتهم بقول «طالق»، ثلاث مرات وليس بالضرورة على التوالي، بل في أي وقت وبأي وسيلة، بما في ذلك عبر الهاتف أو الرسائل النصية أو منشورات وسائل التواصل الاجتماعي.

وخلال جلسة أمس الثلاثاء، صوت بالموافقة بواقع 99 مقابل 84 نائباً الثلاثاء انتصاراً لحكومة رئيس الوزراء ناريندرا مودي، على الرغم من أن المعارضة قد عرقلت تمرير مشروع القانون لأكثر من عام، إذ افتقر الحزب الحاكم إلى دعم الأغلبية في الغرفة الدنيا من البرلمان.

خالد الجندي يثير الجدل مجددًا: الطلاق الشفوي تلاعب بالدين (فيديو)

تابع مواقعنا