الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نائب وزير الزراعة تعلق على ظهور إصابات بـ”إنفلونزا الخنازير”: موسمية وغير مسئولين

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 20/ديسمبر/2019 - 06:56 م

أكدت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والداجنة، أن إنفلونزا الخنازير هي موسمية تصيب الإنسان، وليس للوزارة تدخل والصحة هي المسئولة.

وأضافت في تصريح لـ”القاهرة 24“، أن الطب البيطري بوزارة الزراعة ليس له علاقة بهذه الواقعة، وأن وزارة الصحة هي المسئولة والتي أصدرت بيانا بنفي وجود أي إصابات بإنفلونزا الخنازير.

وأوضحت نائب وزير الزراعة، عدم وجود إصابات في قطاع الثروة الحيوانية والداجنة بفيروس الإنفلونزا.

وفي تصريحات سابقة لـ”القاهرة 24″، أكد الدكتور محمد عطية، رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائي بوزارة الزراعة، أنه تواصل مع الطب الوقائي بوزارة الصحة، وأن فيروس إنفلونزا الخنازير هي إنفلونزا موسيمة وعادية، مضيفًا: “عادي بناخدها وبنمشي وبنروح الدكتور عادي زي أي الإنفلونزا العادية”.

إصابات بإنفلونزا الخنازير فى المدرسة الأمريكية الدولية.. و”البريطانية” تقرر الغلق و”المصرية للغات” تتكتم (وثائق)

وأضاف رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائي بوزارة الزراعة، أنها لا تحتاج إلى أي إجراءات وقائية مشددة لأنها علاجها عادي، لافتًا، إلى أن الوضع لا يحتمل.

وكشف عدد من أولياء أمور، المدراس الدولية في مصر، عن وجود حالات إصابة بمرض إنفلونزا الخنازير مشيرين إلى تلقيهم خطابات رسمية من إدارة المدرسة تفيد بالواقعة، وأنه تم عزل الطلاب في المنزل، وفرض حالة حظر صحي واللجوء للتعطيم وغلق المدرسة بشكل نهائي في محاولة للسيطرة على الموقف.

ورصد “القاهرة 24”، عددًا من الحالات في العديد من المدارس الدولية، وعلى رأسهم المدرسة المصرية للغات، والمدرسة البريطانية الدولية، والمدرسة الأمريكية فرعى التجمع الخامس والشيخ زايد، مشيرين إلى أن أولياء الأمور تلقوا خطابات تفيد بالحالات المصابة، وسط تكتم إدارات المدارس في النشر والإعلان عن الحالات عبر منصاتهم الإلكترونية المختلفة.

وفي وقت سابق، كشف عدد من أولياء أمور، المدراس الدولية في مصر، عن وجود حالات إصابة بمرض إنفلونزا الخنازير، مشيرين إلى تلقيهم خطابات رسمية من إدارة المدرسة تفيد بالواقعة، وأنه تم عزل الطلاب في المنزل، وفرض حالة حظر صحي واللجوء للتعطيم وغلق المدرسة بشكل نهائي في محاولة للسيطرة على الموقف.

تابع مواقعنا