الاثنين ٠١ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

عاجل

النيابة السعودية تبرئ سعود القحطاني مستشار ولي العهد بقضية مقتل جمال خاشقجي

النيابة السعودية تبرئ سعود القحطاني مستشار ولي العهد بقضية مقتل جمال خاشقجي

أصدرت المحكمة السعودية، صباح اليوم الاثنين، أحكامًا قضائية بشأن المتورطين في قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي داخل مقر القنصلية في إسنطبول بتركيا.

وأعلنت النيابة العامة استكمالها للتحقيقات في قضية مقتل المواطن جمال خاشقجي.

وكشفت النيابة اليوم (الاثنين)، أنه تم توجيه الاتهام إلى 11 شخصًا وإقامة الدعوى الجزائية ضدهم، فيما أصدرت المحكمة الجزائية في الرياض الحكم بالقصاص على 5 من المدعى عليهم، وسجن 11 آخرين 24 عامًا، وحفظ الدعوى بحق 10 أشخاص.

عاجل.. القضاء السعودي يصدر أحكامًا بالإعدام والسجن بحق المتورطين في قتل خاشقجي

 

مقتل جمال خاشقجي

وأضافت النيابة العامة، أنه لم تثبت أي أدلة إدانة ضد سعود القحطاني المستشار السابق لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، فيما تم الإفراج عن أحمد عسيري والقنصل محمد العتيبي.

وأوضحت النيابة العامة أن التحقيقات أفضت إلى أنه لا يوجد أي نية مسبقة للقتل، وأن جميع من شارك أو ورد اسمه في التحقيقات تم التحقيق معه دون استثناء.

بيان النائب العام بشأن مقتل جمال خاشقجي

أعلن سعود المعجب، النائب العام السعودي، عن انعقاد أولى جلسات محاكمة المتهمين في قتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، الذي أغتاله فريق أمني داخل قنلصية بلاده بإسطنبول مطلع أكتوبر الماضي.

وذكر النائب العام في بيان له، أن الجلسة الأولى تعقد بالمحكمة الجزائية بالرياض، بحضور محامي المتهمين البالغ عددهم 11 شخصًا.

وأضاف المعجب، أن النيابة العامة طالبت بإيقاع الجزاء الشرعي بحقهم، ومن بينهم 5 طالبت بإعدامهم لضلوعهم في جريمة القتل، متابعًا في بيانه: “وبعد سماعهم للدعوى طلبوا جميعًا نسخة من لائحة الدعوى والإمهال للإجابة على ما ورد فيها، وقد تم تمكينهم من المهلة التي طلبوها حسب المادة 136 من نظام الإجراءات الجزائية، فيما تستمر النيابة العامة في إجراءات التحقيق مع عدد من المتهمين”.

واختتم النائب العام السعودي بيانه قائلًا: “في إطار ذلك تم إرسال مذكرتي إنابة قضائية إلى النيابة العامة بجمهورية تركيا، إضافة إلى ما سبق أن تم بعثه بطلب ما لديهم من الأدلة أو القرائن المتعلقة بهذه القضية، والتي لم يرد عليها أي إجابة حتى تاريخه، ولا تزال النيابة العامة بانتظار مايرد منهم جوابا على ذلك”.

وسوم اسطنبول اغتيال خاشقجي الخاشقجي السعودية القنصلية السعودية مقتل جمال خاشقجي مقتل خاشقجي ولي العهد السعودي

مواضيع متعلقة

عاجل 4 أضعاف قيمته التسويقية.. تفاصيل عرض جالطة سراي التاريخي لضم أليو ديانج من الأهلي (خاص)