الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طوارئ بالبحر الأحمر تزامنًا مع سوء الأحوال الجوية

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 25/ديسمبر/2019 - 10:39 ص

تشهد مدينة الغردقة وعدد مدن محافظة البحر الأحمر، اليوم الأربعاء، عدم استقرار في الأحوال الجوية، وتكاثر للغيوم والسحب مع زيادة في سرعة الرياح.

وأعلنت محافظة البحر الأحمر، عن رفع درجة الاستعداد بجميع المديريات والوحدات المحلية للمدن واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة، بعد تلقيها تحذيرات من هيئة الأرصاد الجوية، بتعرض بعض المدن بالمحافظة لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية.

فيما تعمل مينائى الغردقة وسفاجا البحري بكامل طاقتهما ولم يتاثران بالتقلبات الجوية التي تشهدها بعض مدن البحر الأحمر.

وأصدر رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، صباح اليوم الأربعاء، تعليمات مشددة لمديري الموانئ باتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة ورفع درجة الاستعداد القصوى والتأكد من سلامة العلامات الملاحية بمداخل ومخارج الموانئ والمتابعة مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية للخريطة المناخية، لسلامة الملاحة البحرية وتفعيل غرف العمليات بالموانئ لمواجهة المخاطر المحتملة ومنع الأنشطة البحرية حفاظا على سلامة الأرواح والممتلكات الخاصة والعامة.

وأعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر إغلاق ميناء شرم الشيخ البحرى بمحافظة جنوب سيناء فى تمام الساعة الثانية عشر منتصف الليل نظرا لسوء الأحوال الجوية وشدة الرياح التى بلغت 19 عقدة جنوبية غربية وارتفاع الأمواج ما بين 2-3 أمتار والضغط 1009 درجة وحالة البحر مضطربة جدا وتم إيقاف كافة الأنشطة البحرية، وذلك على كافة الوحدات البحرية الصغيرة والكبيرة حفاظا على سلامة الملاحة البحرية.

تابع مواقعنا