الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البابا تواضروس خلال لقائه شيخ الأزهر: يجب أن نقدم المحبة والفرح والسلام هدايا للإنسانية

القاهرة 24
أخبار
الخميس 26/ديسمبر/2019 - 01:09 م

رحب قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بزيارة الإمام الأكبر فضيلة الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والوفد المرافق له للتهنئة بعيد الميلاد المجيد.

وقال قداسة البابا في كلمته: “بالأصالة عن نفسي وعن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، نرحب بفضيلة الإمام الدكتور أحمد الطيب وأصحاب الفضيلة الأعزاء.. أن مثل هذه اللقاءات يا أحبائي هي التي تقرب أبناء الوطن الواحد وتعطينا دفعات روحية لاستكمال المسيرة، وكما جاء المجوس من المشرق وهم علماء وفلاسفة، للسيد المسيح وقدموا له هدايا ذهب ولبان ومر، فنحن يجب أن نقدم ثلاث هدايا للإنسانية وهي المحبة والفرح والسلام”.

وتابع بابا الكنيسة القبطية الأرثوذوكسية: “المحبة التي هي من الله، عندما توجد وتزداد في حياتنا تجعلنا نشعر بالشبع الروحي وتزيد من تماسكنا. والمحبة يجب أن تكون بالعمل والحق وليس باللسان. أما عن الفرح فيجب أن ينبع من الداخل وهذا دورنا كقادة ومسئولين وخدام وخادمات أن ننقل روح الفرح لكل من حولنا بصورة إيجابية، فهو يزيد من وحدتنا وتماسكنا. الهدية الثالثة وهي السلام فيجب أن نكون صانعي سلام لكل من حولنا وهي صناعة صعبة تحتاج لحكمة: طوبي لصانعي السلام لأنهم أبناء الله يدعون. فالعالم يجري وراء السلام ومنطقة الشرق الأوسط من القديم هي مهد للأديان ومهد السلام”.

واختتم البابا تواضروس كلمته: “وبهذا فنحن نقدم المحبة ونصنع السلام ونعيش الفرح بوجودنا معًا ومقابلتنا لبعضنا البعض، ونتمنى لكم عامًا جديدًا مليئًا بالفرح والسعادة والصحة”.

تابع مواقعنا