الخميس ٢٥ فبراير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

عاجل

الكهرباء تنفي رفع أسعار شرائح العدادات مسبقة الدفع.. تعرف على التفاصيل

عداد الكهرباء
ترددت أنباء في الآونة الأخيرة حول ارتفاع أسعار شرائح الكهرباء بالعدادات مسبقة الدفع، وذلك مقارنة بالعدادات التقليدية.
ونفت وزارة الكهرباء في تقرير رصد الشائعات للمركز الإعلامى لمجلس للوزراء، ما تردد من  أنباء حول ارتفاع أسعار شرائح الكهرباء بالعدادات مسبقة الدفع مقارنةً بالعدادات التقليدية.
وأكدت أنه لا صحة لارتفاع أسعار شرائح الكهرباء بالعدادات مسبقة الدفع مقارنةً بالعدادات التقليدية، مُشددةً على أنه لا يوجد أي فارق في حساب قيمة الاستهلاك بين العداد مسبق الدفع والعداد التقليدي القديم.
وشددت الوزارة على ثبات أسعار شرائح الكهرباء، والدعم المقدم  للشرائح المستحقة في كافة العدادات سواء كانت بنظام الدفع المسبق أو من النظام القديم.
وفي السياق نفسه،
ترددت في الآونة الأخيرة أنباء تفيد تراجع انتاج الكهرباء خلال العام الحالي، وهو ما احاولت الوزارة تفنيده وتوضيحه في بيان لها.
ونفت وزارة الكهرباء، ما تردد من أنباء عن تراجع إنتاج قطاع الكهرباء خلال العام الحالي، مُؤكدةً أنه لا صحة على الإطلاق لتراجع إنتاج قطاع الكهرباء خلال العام الحالي.
وأوضحت الوزارة أن هناك زيادة فى حصيلة الطاقة الكهربائية المولدة بنسبة 1.3%، لتصل إلى 199.3 مليار كيلو وات/ ساعة خلال عام (2018/2019)، مقارنة بـ 196.8 مليار كيلو وات/ساعة خلال عام (2017/2018).
وأشارت الوزارة إلى أن إجمالي القدرات الإسمية لأكثر من 58 ألف ميجا وات، بنسبة احتياطي تزيد عن 25%.
وذلك فى إطار حرص الدولة على تحقيق فائض في إنتاج الكهرباء لصالح مشروعات التنمية المستقبلية.
وقد قامت الدولة بتنفيذ عدد من المشروعات القومية في مجال إنتاج وتوليد الكهرباء من مصادر الطاقة المتنوعة، بأحدث وأكبر المحطات على مستوى العالم خلال عام 2019.

وسوم العدادات الكهرباء شرائح عدادات

عاجل  طقس الخميس مائل للدفء نهارا على القاهرة والوجه البحري