الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نقل الطفلين ضحيتي التعذيب على يد قريبتهما بكفر الشيخ لدار أيتام (صور)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 29/ديسمبر/2019 - 05:00 م

قال المهندس صبري عبد المنعم، منسق عام الطفولة والأمومة بديوان عام محافظة كفر الشيخ، إنه صدر قرار اليوم الأحد، من النيابة العامة بمركزي كفر الشيخ والرياض، بإيداع الطفلة شروق السيد خضر، وشقيقها عبد الله ضحيتي التعذيب، على يد سيدة من أقاربهما، بدار الأمل لرعاية الأيتام.

وتابع منسق عام الطفولة والأمومة بديوان عام محافظة كفر الشيخ، أنه شُكلت لجنة بناءً على توجيهات اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، تضمنت وفاء سلامة مدير وحدة حماية الطفل بمجلس مدينة الرياض وأحد أفراد الأمن من مركز شرطة الرياض، وتم نقل الأطفال من مستشفى كفر الشيخ العام ، إلى دار الأكل للأيتام.

تعود التفاصيل إلى تلقى اللواء محمود حسن، مدير أمن كفر الشيخ، إخطارًا من العميد أيمن بكري، مأمور مركز شرطة الرياض، يفيد بتلقي مركز الشرطة إشارة من شرطة النجدة، استغاثة أهالي بقرية المثلث، دائرة المركز، بتعرض طفلة لا يتعدى عمرها 4 سنوات، على يد إحدى السيدات تقيم بالقرية.

انتقل الرائد جمال عبد الناصر، رئيس مباحث مركز شرطة الرياض، ومعاونوه، وقوة من مركز الشرطة، إلى موقع البلاغ قرية المثلث، وتبين أن الطفلة تدعى شروق السيد خضر، 4 سنوات، وتقيم مع المدعوة “ج.أ”، إحدى قريبات أم الطفلة، وبها آثار تعذيب وفي حالة سيئة تستدعي التدخل العلاجي.

قرر رئيس المباحث، تحت إشراف اللواء هيثم عطا، مدير المباحث الجنائية، والعميد عبد الفتاح المنشاوي، رئيس مباحث المديرية، نقل الطفلة إلى مستشفى الرياض المركزي، لتلقيها العلاج اللازم، وبتوقيع الكشف الطبي المبدئي عليها تبين أن الطفلة بها آثار حروق بالجسم، ووفق ذلك ولخطورة حالتها، جرى تحويلها إلى مستشفى كفر الشيخ العام.

وعقب نقلها لمستشفى كفر الشيخ العام، كشف التقرير الطبي للطفلة، إصابتها بكسر بالذراع اليمنى، وكسر بالقدم اليسرى، وآثار حروق بمنطقة العضو التناسلي لها، وآثار حروق في أنحاء متفرقة بالجسم، والطفلة تحت عناية الأطباء في المستشفى.

وأمر الدكتور لطفي عبد السميع، مدير عام مستشفى كفر الشيخ العام، بتشكيل فريق طبي بالمستشفى لمتابعة حالة الطفلة، والإشراف الطبي على علاجها المناسب، وتكليف نائب بالمستشفى لمتابعة الحالة وإعداد تقرير بحالتها على مدار الساعة، فيما أخطر مدير المستشفى اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، والدكتور فيصل جودة، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، بحالة الطفلة وإصاباتها.

وأسفرت تحريات الرائد جمال عبد الناصر، رئيس مباحث مركز شرطة الرياض، عن إقامة الطفلة مع السيدة المشكو في حقها، لوجود صلة قرابة من أمها، نظرًا لقضاء الأم مدة عقوبة بالسجن، لاتهامها في قضية جنائية، كما أنها اعتادت ضرب وتعذيب الطفلة، محدثة بها الإصابات الواردة في التقرير الطبي.

ألقي القبض على السيدة التي تقيم الطفلة معها، واقتيادها إلى مركز شرطة الرياض، وبمواجهتها بما جرى رصده في تحريات المباحث حول تعذيب الطفلة أقرت بارتكابها الحادثة وأنها أقبلت على فعل ذلك بغرض تأديبها بسبب بكائها المستمر.

حُرر عن ذلك المحضر رقم 5722 لسنة 2019، إداري مركز شرطة الرياض، وجارٍ العرض على النيابة العامة لتتولى التحقيق.

تابع مواقعنا