السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“عز” يستغيث بالسيسي: “بنام مع الفئران والحشرات.. ونحلم بحياة كريمة” (صور)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 31/ديسمبر/2019 - 01:21 م

فى منزل متواضع مبنى بالطوب الأبيض “البلوك” غير مسقوف، معرش فقط ببوص من مخلفات الذرة الرفيعة، لا يقي من “شبح” برودة الطقس ولا الأمطار.

يعيش عز وأبناؤه وزوجته مأساة حقيقية بكل ما تحمل الكلمة من معنى، ينامون مع الفئران والحشرات التي تتساقط من البوص، وسط استغاثه الأطفال وعويلهم من الرعب والخوف ولكن دون جدوى.

يحلم عز أن يعيش وأبناؤه وزوجته حياة كريمة مثل باقي الأسر، وتفعيل مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على أرض الواقع.

التقى موقع “القاهرة 24” العم عز السيد عبد الرحيم محمد، بمنزله في قرية بنجا التابعة لمركز طهطا شمال محافظة سوهاج، موضحًا أنه متزوج ولديه طفلان في المرحلة الابتدائية ويعمل باليومية، مؤكدًا أنه لديه عربة كارو لنقل التبن والأعلاف للمزراعين بالقرية.

مضيفًا: “لا أمتلك من حطام الدنيا سوى نصف قيراط ورث من والدي الذي كان يعمل في مجال الزراعة، وترك بعد وفاته 5 أشقاء بنات وذكور، وتم تقسيم الورث بيننا وحصلت على نصف القرياط، وقمت ببنائها بالطوب الأبيض لضعف إمكانياتي المادية، وقبلت زوجتي الزواج مني لأنها تنتمي لأسرة فقيرة مثلي، وقررنا الكفاح معًا، وطالب عز الجمعيات الأهلية وأصحاب القلوب الرحيمة بالنظر له بعين الرحمة وتعريش منزله ورفع المعاناة عن أطفاله الذين ينامون مع الفئران والحشرات التي تتساقط من البوص.

فيما قالت زوجته زينب، والدموع تتساقط من عيونها: “بيصعبو عليا أولادي عقب سماع عويلهم وبكائهم من الرعب والخوف أثناء النوم وسقوط الفئران والحشرات عليهم”

وأضافت زينب: “عملنا حمام “برميل” في باطن الأرض لقضاء حاجتنا لعدم قدرتنا على بناء بئر صرف صحي وعند امتلائه نقوم بشفط المياه بمتور ري خارج المنزل وطالبت زينب المسئولين بمحافظة سوهاج بسرعة الاستجابة لشكواهم وتعريش منزلهم”.

وتحتل محافظة سوهاج المرتبة الأولى على مستوى الجمهورية فى القرى الأكثر فقرًا وتضم 62 قرية وتنتظر مبادرة الرئيس “حياة كريمة”.

تابع مواقعنا