الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاجل.. القبض على رئيس مصلحة الضرائب

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 03/يناير/2020 - 10:20 م

قال النائب البرلماني محمود بدر، إن ضباط هيئة الرقابة الإدارية ألقوا منذ قليل، القبض على رئيس مصلحة الضرائب الحالي بسبب فساد.

مفاجأة.. وزير المالية أصدر قراراً بالتجديد لرئيس مصلحة الضرائب المقبوض عليه منذ شهر (مستند)

وأضاف النائب خلال تدوينة:”الرقابة الإدارية قبضت من شوية على صيد ثمين رئيس مصلحة الضرائب، بجد ربنا يكون فى عون بلدنا ورئيسها ايد بتبني مشاريع، وايد شايلة السلاح عشان تحارب الإرهاب في الداخل وتصد العدوان في الخارج، وايد كمان عشان تكنس الفساد، وتلاقي مأجور قاعد في قطر أو تركيا، ومأجور وراه يقولك السيسى عمل أيه!”.

6 معلومات عن رئيس مصلحة الضرائب الذي قٌبض عليه بسبب الفساد.. وأخر تصريح له

وفي وقت سابق قال بيان، إن ​هيئة الرقابة الإدارية أسهمت خلال الفترة من أول سبتمبر عام 2018 وحتى الآن، في الكشف عن العديد من المخالفات وتحقيق عوائد مالية للدولة، ومكافحة الفساد واتخاذ الإجراءات الوقائية المانعة له، وتلبية مطالب قطاعات الدولة والمواطنين.

وتمكنت الهيئة، من تنفيذ 720 قضية جنائية متنوعة تم إحالتها للنيابات المختلفة، و143 قضية أخرى تم إحالتها للتحقيق من خلال المسئولين بالدولة، ومواجهة انحراف 2849 موظفًا عامًا من خلال فحص الموضوعات، وضبط أغذية فاسدة بكمية 1400 طن.

حصل على رشوة مقابل تسهيلات.. تفاصيل القبض على رئيس مصلحة الضرائب من منزله

كما تمكنت من تحقيق عوائد مالية لخزانة الدولة بلغ حوالي 3.4 مليار جنيه، بالإضافة إلى تحقيق وفر مادي بحوالي 5.99 مليار جنيه، ومعاونة بعض الجهات الحكومية في استرداد حقوق للدولة بلغت حوالي 1.17 مليار جنيه كمستحقات للدولة، وفي مجال الرقابة المانعة، فقد تم وضع الضوابط اللازمة لسد الثغرات في 349 موقعًا، وتصويب مناقصات وتعاقدات بما قيمته 410.2 مليون جنيه.

الرقابة الإدارية: ضبط 863 قضية فساد وتحصيل 3.4 مليار جنيه عوائد مالية خلال عام

تابع مواقعنا