السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سمير فرج: رئيس المجلس الرئاسي الليبي وضع نفسه في موقف معيب للغاية حفاظا على كرسيه (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
السبت 04/يناير/2020 - 08:20 م

علق اللواء سمير فرج، مدير إدارة الشؤون المعنوية الأسبق، على الاتفاق الموقع بين أردوغان وفايز السراج، رئيس المجلس الرئاسي الليبي، قائلًا إن السراج لم يعرض هذا الاتفاق على البرلمان الليبي كما ينص الدستور.

وأضاف فرج، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، في برنامج “صالة التحرير”، المذاع عبر قناة “صدى البلد”، مساء اليوم السبت، أن هذه الاتفاقية ليست لها أي صفة شرعية على الإطلاق، مشيرًا إلى أن قرارات البرلمان الليبي برفض هذه الاتفاقية، تعتبر هي التمثيل الشرعي للشعب.

وتابع أن البرلمان الليبي، أعرب عن رفضه لهذه الاتفاقية لدى الأمم المتحدة ومجلس الأمن، وطلب من حكومة السراج التنحي لأنها لا تحافظ على الأراضي الليبية، مستطردًا: “هذا الرجل وضع نفسه في موقف معيب للغاية حفاظًا على كرسيه، لهذا أقر هذا الاتفاق المشبوه مع تركيا، وجلب القوات الأجنبية إلى ليبيا”.

وأشار إلى أنه من المقرر أن تجلس الأطراف الليبية، للتفاوض خلال الشهر الجاري في ألمانيا برعاية ميركل، من أجل البحث عن سبل للاتفاق بعيدًا عن السيناريوهات العسكرية، موضحًا أن هذا الأمر هو السيناريو الأنسب.

وعقب: “محدش فينا عايز عمليات عسكرية أو حرب، وإلا هتتحول ليبيا زي سوريا والعراق، فكلنا عايزين الحل السلمي، وده رأي مصر من أول يوم، الرئيس قال نرفض أي تدخل عسكري في المنطقة”.

تابع مواقعنا