السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

من ساويرس إلى أردوغان: ليبيا مقبرة الغزاة في انتظاركم (صورة)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 05/يناير/2020 - 11:51 م

تفاعل رجل الأعمال نجيب ساويرس، مع قرار أردوغان بإرسال قوات تركية إلى ليبيا، وتأكيده أن القوات قد أرسلت بالفعل، وإنها ستؤدي مهاما قتالية في الداخل الليبي.

ونشر ساويرس عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، تدوينة تعبر عن تفاعله قائلا: “ليبيا مقبرة الغزاة في انتظاركم”.

وفي وقت سابق، أعلن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، بدء تحرك وحدات الجيش التركي إلى ليبيا، وأكد أن إرسال القوات التركية سيكون في على فترات متتابعة.

في سياق متصل، حذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، من أي “تدخل أجنبي” في ليبيا، وذلك خلال اتصال هاتفي أجراه مع نظيره التركي رجب طيب إردوغان،

وجاء هذا الاتصال، بعد موافقة البرلمان التركي الخميس الماضي على مذكرة تتيح نشر جنود أتراك لدعم حكومة الوفاق المدعومة من الأمم المتحدة في طرابلس، وفق المعلومات التي أعلن عنها البيت الأبيض.

وخلال جلسة برلمانية استثنائية، صوّت 325 نائبا لصالح المذكرة، بينما رفضها 184، وهي تمنح الجيش التركي تفويضا لمدة عام للتدخل في ليبيا، وفق رئيس البرلمان مصطفى شنتوب.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض هوغان جيدلي في بيان، إن ترامب أشار في اتصال هاتفي “إلى أن التدخل الأجنبي يعقد الوضع في ليبيا”.

وباتت ليبيا مسرح صراع نفوذ بين معسكرين. فمن جهة هناك تركيا وقطر اللتان تدعمان حكومة الوفاق الوطني برئاسة فايز السراج، ومن جهة أخرى مصر والإمارات والسعودية الداعمة لقوات المشير خليفة حفتر التي تحاول السيطرة على العاصمة الليبية طرابلس.

أردوغان: بدء تحرك القوات العسكرية التركية إلى ليبيا (فيديو)

تابع مواقعنا