الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة البيئة تفتتح المرحلة الأولى من حملة تشجير ميدان تريومف بمصر الجديدة (صور)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 06/يناير/2020 - 04:29 م

افتتحت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، المرحلة الأولى من حملة تشجير ميدان تريومف بمصر الجديدة كنموذج تجريبي لمنطقة مصر الجديدة، وذلك في إطار توجيهات رئيس الجمهورية بشأن إعادة تخطيط منطقة مصر الجديدة لإظهارها بالشكل الحضاري عقب الانتهاء من مشروعات البنية التحتية لمشروعات الدولة للمنفعة العامة.

وقد تمت أعمال التشجير بالتعاون مع محافظة القاهرة والهيئة الهندسية وبالتنسيق مع النائب البرلماني كريم سالم والنائب البرلماني مدحت الشريف ونبيل حلمي رئيس جمعية تنمية مصر الجديدة وبمشاركة عدد من الشباب والمحلات التجارية والقطاع الخاص.

وقد تم توفير عدد 2000 متر نجيلة جاهزة وكذلك 300 نبات إيفوربيا حمراء لزراعتها بالميدان، بالإضافة إلى دهان عدد من العمارات المتواجدة بالميدان لتحسين المظهر الجمالي للمكان، بالإضافة إلى دعم الميدان بعدد من صناديق القمامة. كما سيتم الانتهاء من المراحل الأخرى للمشروع خلال الفترة القادمة والتي تشمل تشجير شوارع عثمان بن عفان وأبو بكر الصديق والحجاز وميدان روكسي.

وأشارت وزيرة البيئة، إلى أن المساحات الخضراء لها العديد من الفوائد البيئية المتمثلة في التخفيف من الآثار السلبية لظاهرة التغيرات المناخية، وخفض نسب تلوث الهواء.

وفى إطار حرص وزارة البيئة على المشاركة المجتمعية مع كافة فئات المجتمع، فسوف يتم عقد حوار مجتمعي بحضور وزيرة البيئة بنادي هليوبوليس مع المواطنين لسماع مقترحاتهم وأفكارهم لتجميل منطقة مصر الجديدة.

جدير بالذكر، أن هذه الأعمال تأتي ضمن أنشطة مبادرة “اتحضر للأخضر”، والتي اطلقتها وزارة البيئة تحت رعاية رئيس الجمهورية، فهي حملة وطنية لنشر الوعي البيئي وتدعو إلى تغيير السلوكيات وحث المواطن على المشاركة في الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية لضمان استدامتها، حفاظًا على حقوق الأجيال القادمة.

تابع مواقعنا