الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قائد القوات الجوية بالحرس الثوري الإيراني: “على ترامب أن يجهز النعوش لجنوده”

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 06/يناير/2020 - 03:42 م

قال علي حاجي زادة، قائد القوات الجوية في الحرس الثوري الإيراني، إن الولايات المتحدة الأمريكية يمكنها أن تبدأ الحرب ضد طهران، لكن إنهاءها لن يكون بيدها.

وأضاف قائد القوات الجوية في الحرس الثوري، أن الثأر الحقيقي لاغتيال سليماني هو إخراج القوات الأمريكية من الشرق الأوسط، متابعًا: “على ترامب أن يجهز النعوش لجنوده قبل أن يوجه التهديدات لإيران”.

وفي وقت سابق، وصف حسين دهقان، المستشار العسكري لعلي خامنئي، المرشد الإيراني، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بالمقامر ورجل العصابات الذي لا يدرك أحكام القانون الدولي.

وأضاف دهقان في تصريحات نقلتها “CNN”، أن أمريكا بدأت الحرب ويجب أن تتحمل تبعات تصرفاتها، بعد اغتيال قاسم سليماني، قائد فيلق القدس الإيراني.

وتابع المستشار العسكري للمرشد الإيراني: “ردنا سيكون بالتأكيد عسكريًا ضد المواقع العسكرية الأمريكية”.

واستكمل: “بالتأكيد لن يكون هناك فرد عسكري أمريكي أو مركز سياسي أمريكي أو قاعدة عسكرية أو سفينة أمريكية آمنة، وهم في متناولنا”.

وفي سياق متصل، دعا حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله اللبناني، إلى استهداف كل ضابط وجندي أمريكي في الشرق الأوسط، ردًا على اغتيال قاسم سليماني، قائد فيلق القدس الإيراني.

وأضاف نصر الله خلال كلمة ألقاها تعقيبًا على استهداف الجيش الأمريكي لقائد فيلق القدس الإيراني، أن جيش الولايات المتحدة سيدفع ثمن اغتيال سليماني، مبينًا، أنه يجب أن نذهب جميعًا على امتداد أمتنا ومنطقتنا إلى القصاص العادل من قتلة سليماني، على حد تعبيره. وتابع أمين حزب الله: “لسنا خائفين ولا منفعلين ولا غاضبين من اغتيال سليماني، وسنواصل الطريق ولن تضيع دماء الشهداء وسننتصر في نهاية المطاف”.

وأوضح، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وإدارته، لا يعرفون ماذا فعلوا، مبينًا أن الرد على دماء سليماني والمهندسي سيكون إخراج كل القوات الأمريكية من الشرق الأوسط، مردفًا: “عندما يخرج الأمريكيون من المنطقة سيخرج الصهاينة منها وقد لا نحتاج إلى معركة معهم”.

وتوعد حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله اللبناني، الأمريكيين بعمليات استشهادية، قائلًا: “الاستشهاديون الذين أخرجوا الأمريكيين من منطقتنا سابقًا لا يزالون موجودين”.

تابع مواقعنا