الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طلب إحاطة في مجلس النواب حول عدم إعلان تكليف صيادلة 2018 (مستندات)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 07/يناير/2020 - 11:11 ص

تقدمت النائبة رانيا السادات، بطلب إحاطة لمجلس النواب، وذلك لبدأ فتح ملف أزمة أزمة شكوى خريجي دفعة صيدلة 2018، الذين مر على تخرج دفعتهم أكثر من عام ولم يتم تكليفهم حتى الآن.

وجاء في طلب الإحاطة، أنه مر أكثر من عام على تخرج الدفعة، وإلى الآن، لم يتم الإعلان عن بدء حركه التكليف وتسجيل الرغبات، وذلك لمساواتهم بدفعتي تمريض ومعهد فني صحي 2018، وعملًا بمبدأ تكافؤ الفرص بين أبناء القطاع الطبي، طبقًا لما ينص عليه الدستور في حفظ الحقوق.

ضياع حقوق 12 ألف صيدلي بسبب تقاعس “الصحة” في إعلان تكليف دفعة 2018 (صور وفيديو)

وأشار، إلى أنه في محاولات منهم بالتواصل مع الوزارة للوقوف على خلفيات التأخير، قوبل هذا بالتجاهل التام ورفض الوزارة مقابلة ممثل النقابة، وأثار هذا التصرف استنكار الخريجين، وقاموا بمحاولات ضغط للتواصل مع الوزارة عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي والإعلام وبعض النواب في مجلس الشعب.

وأكدت، أنه مع استمرار تجاهل الوزارة لمشاكل شباب مهنة عظيمة من أعلى الكليات، ومحاولة تحميل الخريج وحده فشل تنسيق إعداد الملتحقين بكلية الصيدلة والمسئوله من وزارة التخطيط والتعليم العالي والصحة، فهل الأعداد المتزايدة في كل عام واستمرار فتح الجامعات الخاصة يعاقب عليها الخريج فقط دون محاسبة أو رادع للمسئولين، والتجاهل لمستقبل وجهد خمس سنوات من الدراسه للخريجين في انتطار التكليف.

بعد نشر “القاهرة 24”.. طلب إحاطة في مجلس النواب لمطالبة “الصحة” بإعلان تكليف صيادلة 2018

تابع مواقعنا