الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أمطار غزيرة تغرق شوارع كفر الشيخ.. واستمرار توقف الصيد في البحر المتوسط والبرلس

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 08/يناير/2020 - 11:12 ص

تعرضت محافظة كفر الشيخ ، لكميات كبيرة من الأمطار أغرقت شوارع مدن وقرى المحافظة، مما أدى إلى خلو الأسواق من الباعة والشوارع من المارة، بسبب سوء الأحوال الجوية والأمطار الغزيرة وانخفاض درجة الحرارة والرياح.

وتسبب هطول الأمطار الغزيرة وسوء الأحوال الجوية إلى توقفت عمليات الصيد في مياه البحر المتوسط وبحيرة البرلس بسبب ارتفاع الأمواج وسرعة الرياح، وتم منع خروج مراكب الصيد، وذلك للحفاظ على حياة الصيادين والمراكب من الغرق.

بالإضافة إلى انقطاع التيار الكهربائي عن بعض المناطق بالقرى والعزب ، وكلف اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، رؤساء المراكز والمدن بإعلان حالة الطوارئ، لرفع مياه الأمطار من الشوارع وعلى الطرق المختلفة من داخل أفنية المدارس التي أغرقتها مياه الأمطار، ومن أمام دور العبادة والمصالح الحكومية والأسواق والمواقف، بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، وجهاز النظافة العامة والوحدات المحلية.

وأعلن المحافظ، اتخاذ كافة إجراءات الحيطة والحذر، مشددًا على مواصلة صيانة شبكات صفايات الأمطار والصرف الصحي والكهرباء ومراجعة سلامة خطوط الغاز مع انعقاد غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة والغرف الفرعية بالمراكز والمدن على مدار الساعة، وسرعة إعادة التيار الكهربائي إلى القرى والعزب.

تابع مواقعنا