الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بدلًا من “جذع النخلة”.. إنشاء كوبري مشاة لعبور الطلاب بمدارسهم شرق الأقصر

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 10/يناير/2020 - 02:06 م

أعلن مجلس مركز ومدينة الطود، شرقي محافظة الأقصر، اختيار موقع لإنشاء كوبري مشاه معدني في نجع أبو الحمد، بقرية منشية النوبة.

 إنشاء كوبري مشاه لعبور الطلاب بمدارسهم شرق الأقصر
إنشاء كوبري مشاه لعبور الطلاب بمدارسهم شرق الأقصر

وذلك على الترعة العالية، لعبور طلاب وتلاميذ مدرسة نجع أبو الحمد للتعليم الأساسي، حفاظاً على أرواح الطلاب، بدلًا من عبورهم الترعة على “جذع نخلة”.

 إنشاء كوبري مشاه لعبور الطلاب بمدارسهم شرق الأقصر
إنشاء كوبري مشاه لعبور الطلاب بمدارسهم شرق الأقصر

جاء ذلك ضمن أعمال الخطة الاستثمارية للوحدة المحلية لمركز ومدينة الطود لعام “2019 – 2020″، حيث قام الدكتور محمد محمود رزق، نائب رئيس مركز مدينة الطود، بالتنسيق مع هندسة رى شرق الأقصر، واختيار الموقع وتسليمه للمقاول المنفذ، لبدء في العمل خلال الأسبوع المقبل.

وفي وقت سابق، تقدم عدد من أولياء أمور الطلاب بنجع أبو الحمد التابع لقرية منشية النوبة بمركز ومدينة الطود، بشكوى لمجلس مركز ومدينة الطود، يطالبون فيه بعمل كوبرى مشاه للطلاب، أثناء ذهابهم للمدرسة، خاصة أنهم يصطرون بالمرور على جذع نخلة فوق الترعة العالية بالنجع.

وهو ما قد يعرض الطلاب بالسقوط أثناء السير على جذع النخلة فى الترعة، وهذا يهدد بصحة وسلامة طلاب النجع، فأصدر رئيس مجلس ومدينة الطود أؤامره بتنفيذ كوبرى مشاة، للحفاظ على سلامة الطلاب.

يذكر أن طلاب نجع أبو الحمد التابع لقرية منشية النوبة كانوا يعبرون على جذع النخله، أثناء ذهابهم للمدرسة التعليم الاساسي، مما جعل رئيس الوحدة المحلية يأمر بتنفيذ كوبرى مشاه لهم.

تابع مواقعنا