الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس البرلمان الليبي يصل لمجلس النواب المصري.. واستقبال حار من علي عبد العال

القاهرة 24
أخبار
الأحد 12/يناير/2020 - 12:13 م

وصل منذ قليل، المستشار عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب الليبي، على رأس وفد ليبي رفيع المستوى، إلى مجلس النواب المصري، منذ قليل.

وكان في استقبال عقيلة صالح، الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، والذي أعرب عن سعادته بزيارة رئيس البرلمان الليبي، لبحث مستجدات الأوضاع في ليبيا، والتصعيد الدولي.

البرلمان الليبي يعلن الخطوات التصعيدية بعد قرار تركيا: “الشباب أعلنوا جاهزيتهم لحمل السلاح” (خاص)

وفي وقت سابق، قال الرئيس الروسي بوتين، إن لدى دولته معلومات تؤكد أن هناك مرتزقة تم نقلهم من ريف إدلب  إلى ليبيا، وناقش هذا الموضوع مع الرئيس التركي رجب طيب أرودغان.

وأوضح الرئيس الروسي بوتين، خلال المؤتمر الصحفي الذي جمعه بالمستشارة الألمانية ميركل، أن هناك تحركا رصدته القوات الروسية بسوريا، ونقل مجموعة من المرتزقة من ريف إدلب في سوريا إلى ليبيا مباشرة.

وأشار بوتين إلى أهمية الوقت الوقت للدخول في مفاوضات سلام ليبية، وإنهاء تلك الأزمة الراهنة بها، والخروج من هذا المأزق الإقليمي.

وفي وقت سابق، وافق البرلمان التركي، خلال جلسة التصويت الطارئة، على إرسال قوات عسكرية إلى ليبيا، لدعم حكومة الوفاق برئاسة فايز السراج، بحسب ما ورد في وكالة “الأناضول”.

وكانت رئاسة الجمهورية التركية، قد عرضت، مذكرة التفويض بشأن إرسال جنود إلى ليبيا، لدعم حكومة السراج ضد الجيش الليبي بقيادة خليفة حفتر.

عاجل.. البرلمان التركي يوافق على إرسال قوات عسكرية إلى ليبيا

تابع مواقعنا