الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تفاصيل فشل استحواذ حسام عمر على “دوائي”.. ومشروع السلسلة لإعلان مجموعة جديدة

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 14/يناير/2020 - 09:21 م

تقترب سلاسل صيدليات “دوائي” لبيع الأدوية والمستحضرات الطبية، من التوقيع على عقود للحصول على ملكية عدد من السلاسل الصغرى في السوق، وذلك في إطار قرار المجموعة التوسع للسيطرة على سوق الدواء في مصر والمنافسة مع السلاسل الكبرى.

وأكد مصدر لـ”القاهرة 24″ أن قرار الشركة بالتوسع جاء بعد مفاوضات لفترة طويلة، كان من المفترض أن تنتهى باستحواذ مجموعة حسام عمر “HO Groupe” على ملكية السلسلة بالكامل، حيث كان متفقًا على رقم كبير للصفقة، إلا أنه لم يتم التوصل لاتفاق في النهاية.

“الصحة” تفتح تسجيل درجة “مدير” لخريجي دفعة صيادلة 2018 بعد تأخر إعلان التكليف

وأضاف المصدر أن مجموعة حسام عمر، كانت تستهدف السيطرة على حصة كبيرة من السوق كونها مستوردة للدواء، وكانت تهدف للسيطرة على حلقة المنافسة في بيعها كسلسلة صيدليات جديدة كانت ستعلن عنها، إلا أن ذلك فشل في النهاية بسبب عدم الوصول إلى اتفاق على القيمة المالية للبيع لمجموعة حسام عمر، المسيطرة على استيراد الأدوية الطبية في مصر.

وأشار إلى أن السلسلة الجديدة لـ”دوائي” من المقرر لها أن يتم الإعلان عنها في أقرب وقت، وستصبح أكبر سلسلة صيدلية في مصر، على أمل توسيع سوق بيع الدواء وزيادة المنافسة لصالح السوق التجاري والمهنة والمستهلك، بديلًا عن حالة الاحتكار.

تابع مواقعنا