الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول تعليق من أسرة الطبيبة راعوث القس ضحية حادث المنيا بعد استئصال الرحم ووفاة الجنين

القاهرة 24
أخبار
الخميس 16/يناير/2020 - 01:02 ص

قال أندراوس، شقيق راعوث القس اشعيا، الطبية الحامل التي تم استئصال رحمها جراء حادث أطباء المنية، أن شقيقتة تمر بحالة صحية حرجة، بعدما فقدت جنينها وتم استئصال رحمها، وذلك يرجع إلى تعنت الوزارة وإجبارها على السفر.

وأضاف أندراوس في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن شقيقته حاولت أن تعتذر عن ذهابها للتدريب، خاصة وأنها كانت حامل بشهرها الثاني، وكان من المفترض أن تلتزم الراحة وفقاً لتعليمات الطبيب، إلا أن طلبها قوبل بالرفض والتهديد في حال عدم سفرها.

ومن جانبة أعلن الدكتور ناجح طه، مدير مستشفي مغاغة العام، الحداد على ضحايا حادث تصادم سيارة الأطباء، وتأجيل افتتاح وحدة الطوارىء ووحدة المخ والأعصاب، والتي كان من المقرر افتتاحها غدا الخميس.

بعد وفاة جنينها.. استئصال رحم طبيبة من ضحايا حادث المنيا

وكان الدكتور إيهاب الطاهر، الأمين العام لنقابة الأطباء، كشف في وقت سابق، تفاصيل الحالة الصحية للدكتورة راعوث القس أشعياء، التي أصيبت في حادث انقلاب ميكروباص يقل أطباء تكليف، كانوا في طريقهم لحضور تدريب تابع لوزارة الصحة بالقاهرة.

بعد 12 ساعة.. وزيرة الصحة تنعي طبيبات المنيا وتكشف تفاصيل الحادث (بيان)

وقال الطاهر في تصريحات لـ”القاهرة 24″، إن الدكتورة راعوث التي توفي الجنين في رحمها جراء الإصابة، تم استئصال رحمها بعد انفجاره ووفاة جنين داخله.

تقرير طبي لحالة المصابات في حادث أطباء المنيا
تقرير طبي لحالة المصابات في حادث أطباء المنيا

فيما نعت نقابة الأطباء، ضحايا الحادث الأليم الذي شهدة طريق الكريمات صباح اليوم الأربعاء، والذي راح ضحيته 4 أشخاص وإصابة 16 آخرين، وذلك أثناء توجه 15 طبيبا لتنفيذ تكليف التدريب الإلزامي في القاهرة.

“أنا حامل”.. طبيبة تفقد طفلها بحادث المنيا بعد رفض “الصحة” استثناءها من حضور تدريب بالقاهرة 

تابع مواقعنا