الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حتى “الروج” لم يتركوه.. ضحايا “حادث المنيا” تعرضوا للسرقة فور وقوع المأساة (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الخميس 16/يناير/2020 - 06:38 م

دماء وصرخات تدوي في منطقة الكريمات، وسيارة أجرة تهشمت جراء حادث أليم، أسفر عن مصرع طبيبتين وآخرين، وإصابة 17 شخصًا غالبيتهم طبيبات من محافظة المنيا.

ووسط تلك المشاهد المأساوية، التي انتهكت الأرواح وهزت القلوب، كان البعض ممن انتزع الرحمة من قلوبهم، يعبثون بالضحايا يمينا ويسرًا ويسرقون أغراضهم، حيث تقول الدكتورة سلمى حسونة، إحدى الطبيبات الناجيات من الحادث: “سرقوا كل شئ حتى الروج لم يتركوه”.

وأضافت حسونة في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أنها لم تجد من محتوياتها سوى هاتفها المحمول فقط، حيث تم سرقة شنطتها بالكامل قبل أن يأتي الإسعاف ويصطبحهن إلى المستشفى.

ويقول عبد الجليل سعد، ولي أمر فاطمة منصور، إحدى الطبيبات المصابات، ومدير مالي بإدارة سمالوط: “كل مقتنياتهم اتسرقت، ومنعرفش مين اللي سرقها، الإسعاف ولا حرامية، بس كل حاجة اتسرقت”.

ويضيف عبد الجليل، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أنه من المفترض بعد ذلك الحادث المأساوي إعادة النظر في القرارات التي تصدر عن المؤسسات وتبعياتها على المواطنين، مؤكدًا أن “فاطمة”، بها كدمات في الظهر والصدر وتتلقى العلاج في مستشفى حلوان.

وزيرة الصحة تشكل فرق من الأطباء لتقديم الدعم النفسي والمعنوي لمصابي حادث المنيا

وفي سياق متصل، تابعت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، الحالة الصحية لمصابي حادث طريق الكريمات الصحراوي الذي وقع أمس الأربعاء، وكان يُقل عددا من أطباء محافظة المنيا متوجهين الى القاهرة، وذلك من خلال فريق من قيادات الوزارة يتواجد بصفة مستمرة بمستشفى معهد ناصر يضم كلا من: الدكتور محمد حساني، مساعد الوزيرة لمبادرات الصحة العامة، والدكتور شريف وديع، مستشار وزير الصحة للرعايات الحرجة والعاجلة، والدكتور محمد شوقي وكيل وزارة الصحة بالقاهرة لمتابعة حالة المصابين وتقديم تقرير بحالتهم الصحية على مدار الساعة لوزيرة الصحة.

ضحك كالبكا.. “الصحة” تقرر إرسال أسرة الطبيبة المسيحية ضحية حادث المنيا للحج

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، في بيان له منذ قليل، أن الحالة الصحية للـ16 مصابًا مستقرة ويخضعون جميعهم للرعاية الطبية اللازمة، مضيفًا أن هناك 3 حالات تماثلت للشفاء التام ومن المنتظر خروجهم خلال الساعات القليلة القادمة، لافتًا إلى أن الإصابات تنوعت بين كسور وجروح قطعية، وكدمات بأماكن متفرقة بالجسد.

60 يومًا بين زفاف الأرض وعُرس السماء.. قصة طبيبة ودعت زوجها لتلقى ربها في حادث المنيا

تابع مواقعنا