الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القبض على “عربي” تخصص في تهريب المهاجرين بطرق غير شرعية بالإسكندرية

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 17/يناير/2020 - 01:14 م

تمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط أحد الأشخاص بالإسكندرية لقيامه بممارسة نشاطًا إجراميًا تخصص في تهريب المهاجرين بطرق غير شرعية إلى الدول الأوروبية، باستخدام محررات رسمية وعرفية مزورة.

وأكدت تحريات ومعلومات إدارة مكافحة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر، بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، قيام أحد الأشخاص يعمل صاحب مكتب للخدمات البحرية، يحمل جنسية إحدى الدول العربية، مقيم بدائرة قسم شرطة المنتزه أول بالإسكندرية، بالضلوع فى عمليات هجرة غير شرعية، بتستخدام أوراق ومستندات رسمية وعرفية مزورة لإستخراج جوازات سفر بحرية مزورة للسفر إلى دول أوروبا .

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني والأمن العام، ومديرية أمن الإسكندرية، والإدارة العامة لتكنولوجيا لمعلومات، أمكن ضبطه وبتفتيش مسكنه وشركته الكائنة بدائرة قسم شرطة العطارين بالإسكندرية عثر على 3 “لاب توب” تحوي العديد من صور الجوازات والشهادات البحرية، وكمبيوتر، وعدد 5 طابعة، وجهاز إسكانر.

كما تم ضبط جواز سفر منسوب صدوره لإحدى الدول الأجنبية، وإذن عمل بالهيئات الأجنبية خارج البلاد، وشهادة تدريب بـدون بيانات، وشهادة طبية ممهورة بخاتم شعار الجمهورية يشتبه أن تكون مزورة، ومجموعة لقوالب أختام بواخر أجنبية تابعين لإحدى الدول الأجنبية، وقالب لخاتم معهد تدريب بحرى بإحدى الدول الأجنبية، و5 علامات مائية تستخدم في تزوير الشهادات البحرية، ومجموعة أختام خاصة بشركة المتهم المضبوط.

كما تم ضبط مجموعة من الشهادات بأسماء مختلفة منسوب صدورها لمعهد تدريب البحري، وأكاديمية نقل بحري، ومركز دولي لتكنولوجيا الغوص، ونماذج طلبات تعيين على مراكب بحرية يشتبه جميعها أن تكون مزورة، وبطاقة تعريف عامل مركب منسوب صدورها لإحدى الدول الأجنبية، وطلب إستخراج شهادة طبية منسوب صدوره لإحدى الدول الأجنبية، ومجموعة من شهادات تفيد العمل بمهنة ضابط أمن بحرى منسوب صدورها لإحدى الدول الأجنبية، وكمية من إيصالات إرسال أموال منسوبه لإحدى الشركات.

وتم ضبط عدد 2 شهادة إسعافات أولية وحريق وأمان ضد السرقة منسوب صدورها لمعهد تدريب البحر لإحدى الدول الأجنبية.

وباستكمال التحريات، أمكن التوصل إلى أحد الأشخاص ، مقيم بمحافظة كفر الشيخ، تبين استخراج جواز سفر بحري له -بواسطة المتهم المذكور- لإحدى الدول الأجنبية ومعه شهادات الخبرة لنفس الدولة ومدون به بياناته، وباستدعائه ومناقشته قرر بصحة المعلومات وأنه قام بتسديد مبلغ عشرة الآف جنيهاً قيمة الجواز، إلا أنه لم يتمكن من استخدامه أو السفر به، متهمًا المذكور بالنصب والإحتيال عليه والإستيلاء على أمواله.

بمواجهة المتهم أقر بقيامه باستخراج جوازات سفر بحري مزورة لدول أجنبية، وشهادات خبرة في المجال البحري لتسهيل سفر الشباب إلى دول أوروبا بطريقة غير مشروعة على المراكب التجارية مقابل مبالغ مالية تتراوح ما بين 5000 إلى 10000 جنيه مصري. وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

تابع مواقعنا