الأربعاء 17 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول تحرك من محافظة المنوفية بعد تسريب امتحان اللغة الإنجليزية

القاهرة 24
أخبار
السبت 18/يناير/2020 - 02:54 م

قرر محافظ المنوفية، اللواء إبراهيم أبو ليمون، إقالة كل من: مدير إدارة تلا التعليمية، ورئيس لجنة توزيع الأسئلة بالإدارة، بسبب تسريب امتحان اللغة الإنجليزية بالمحافظة، وثبوت تسريبها من إدارة تلا التعليمية.

كذلك إحالة رؤساء لجان توزيع الأسئلة بإدارات الباجور ومنوف، والمسئول عن المطبعة السرية، في ديوان عام المديرية، واتخاذ إجراءات صارمة ضد من تثبت إدانته في واقعة التسريب.

وقد كشف في وقت سابق، طارق الحداد رئيس الجمعية المصرية لحقوق الإنسان بالمنوفية، في تصريح لـ”القاهرة 24″ عن تسريب امتحان اللغة الإنجليزية لشهادة الإعدادية الأساسي والاحتياطي، منذ ليلة أمس وأنه قام بإبلاغ محافظ المنوفية وإرسال الامتحان صباح اليوم، لوكيل وزارة التربية والتعليم، مؤكدًا أنها ليست المرة الأولى وتكررت في العام الماضي.

وفِي تحرك سريع من محافظ المنوفية، قرر اليوم اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، إحالة المتسببين في تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية دور يناير 2020 للنيابة الإدارية للتحقيق، وإعمال شئونها وتوقيع أقصي العقوبة.

وشدد المحافظ، أنه لن يسمح بمثل هذه التجاوزات التي تتسبب في إفساد العملية التعليمية، مؤكدًا على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، ليكون ذلك رادعًا لكل من تسول له نفسه على فعل هذه التجاوزات غير المقبولة.

وكان محافظ المنوفية قد كلف الإدارة العامة للتفتيش والمتابعة بالديوان العام بالإنتقال لمديرية التربية والتعليم للتحقق من المعلومات الواردة بشأن تسريب الإمتحانات، لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة، حيث أفادت الإدارة العامة للتفتيش والمتابعة بأن وكيل وزارة التربية والتعليم قد أحال المتسبب فى تسريب إمتحان اللغة الإنجليزية المنعقد بتاريخ اليوم للتحقيق وهم مدير عام إدارة تلا التعليمية ومسئول المطبعة السرية بالمديرية، ومسئولو مراكز التوزيع بإدارات تلا ومنوف والباجور.

تابع مواقعنا