الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وصول السيسي لمقر انعقاد القمة البريطانية الإفريقية للاستثمار في لندن

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 20/يناير/2020 - 11:44 ص

وصل منذ قليل، الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى مقر انعقاد القمة الإفريقية البريطانية للاستثمار، في مدينة لندن عاصمة بريطانيا.

وفي بداية الفاعلية، التقط رؤساء الدول الصور التذكارية، بين رؤساء الدول الإفريقية، ورؤساء أوربا المشاركين في القمة.

وتسلط القمة، الضوء على فرص الاستثمار في إفريقيا، ورفع معدلات الاستثمار البريطاني في القارة السمراء، وتشهد انعقاد عدة جلسات هامة.

وتشهد أولى جلسات القمة، نقاشًا حول اتفاقية التجارة الحرة بين دول إفريقيا وبريطانيا في ضوء خطط الأخيرة للخروج من الاتحاد الأوروبي، وتخصص الجلسات الأخرى لمناقشة ملفات حيوية منها زيادة فرص النمو الاقتصادي وجذب الاستثمارات إلى القارة الإفريقية وخاصة في مجال الطاقة النظيفة والمتجددة، حيث يناقش الزعماء الأفارقة في جلسة بعنوان “فرص النمو في إفريقيا.. تحويل الطاقة النظيفة”، طموحاتهم في تعزيز إمكانات الدول الإفريقية في مجال توليد الطاقة النظيفة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد غادر ألمانيا بعد انتهاء مؤتمر برلين، والذي شهد التباحث حول الأزمة الليبية وسبل حلها سياسيًا.

السيسي لوزير خارجية أمريكا: تسوية الأزمة الليبية تأتي بمسارات واضحة

واستهل السيسي نشاطه بالعاصمة الألمانية برلين، باستقبال السيد مايك بومبيو وزير خارجية الولايات المتحدة، بمقر إقامته.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أكد حرص مصر على تعميق الشراكة الاستراتيجية الممتدة مع الولايات المتحدة الأمريكية، والتي من شأنها الحفاظ على الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط، طالباً نقل تحياته الي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

من جانبه، نقل وزير الخارجية الأمريكي تحيات الرئيس دونالد ترامب لنظيره السيسي، مؤكداً التزام الإدارة الأمريكية بتعزيز أطر التعاون المشترك مع مصر فى مختلف المجالات، ودعم بلاده لجهود مصر لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، وكذلك مساعيها الحثيثة لتسوية الأزمات في المنطقة بأسرها.

السيسي: نقدر جهود واشنطن في رعاية المفاوضات الخاصة بأزمة سد النهضة

تابع مواقعنا