الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حقيقة الأقلام الرصاص العازلة على أعمدة الإنارة بمدينة دمنهور (صور)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 20/يناير/2020 - 06:03 م

انتابت حالة من الإعجاب والدهشة، أهالي مدينة دمنهور بمحافظة البحيرة، وكذا مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي على مدار الأيام القليلة الماضية، عقب تداول صور لأقلام رصاص بأحجام كبيرة على أعمدة الإنارة بأحد شوارع المدينة لعزل الكهرباء حفاظا على أرواح وسلامة المواطنين خلال موسم الشتاء من الصعق بالكهرباء بواسطة الأعمدة.

الأقلام الرصاص العازلة للكهرباء على أعمدة الإنارة محاطة بعدد ثلاثة أعمدة فقط، في شارع الحوفي بمدينة دمنهور، وصنعها نجار بالشارع ذاته بعدما تبرع بتكلفتها فاعل خير مقيم بالشارع.

الأقلام

يقول أمجد دياب، نجار وصانع الأقلام: “فوجئت بانتشار صور الأقلام على موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك” بشكل كبير وناس كتير كلمتني عن تعميم الفكرة في كافة الشوارع لكن الموضوع مكلف شوية؛ لأنه مصنوع من الخشب وتغطية العمود الواحد تتعدى الألف جنيه”.

الأقلام

وعن وضع هذه الأقلام على الأعمدة، بشارع الحوفي، بدمنهور كشف “أمجد” حقيقة هذه الأقلام بأنه كان يقوم بتنفيذ عمل لإحدى واجهات المدارس الخاصة بمحافظة الإسكندرية، عبارة عن هذه الأقلام وتبقي منها عدد من الأقلام بعد الانتهاء من تنفيذ واجهة المدرسة.

وأضاف أن أحد القاطنين بشارع الحوفي بمدينة دمنهور، تطوع بكمية الأقلام المتبقية ودفع قيمتها وتم استخدامها في عزل عدد ثلاثة أعمدة بالشارع حفاظا على أرواح المواطنين خاصة في فصل الشتاء.

وأشار “صانع الأقلام”، بقوله: “عندما قمت بتنفيذ تصميم الأقلام الرصاص، تم استخدام أنصاف أقلام وليس أقلاما كاملة لترشيد الإنفاق، وكذا لعدم أخذ مساحة كبيرة حول عمود الكهرباء ويراها المارة أقلام كاملة نظرا لأن جانب القلم مخفي من جهة العمود.

تابع مواقعنا