الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ القليوبية يحيل واقعة توريد أغذية لمستشفيات “متوقفة” للتحقيق (خاص)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 20/يناير/2020 - 07:06 م

قال اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، إنه أحال واقعة اتهام مديرية الصحة بالقليوبية، بالتعاقد على توريد أغذية لمستشفيات مغلقة ومهجورة بقيمة 27 مليون جنيه، للتحقيق والتفتيش المالي والإداري بالمحافظة.

وأوضح المحافظ في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أنه أحال الواقعة لسرعة فحص البلاغ المقدم من “المركز المصري للحق في الدواء”، للنائب العام المقيد برقم 5754 إداري، ضد وزيرة الصحة، والتحقيق الفوري فيه، مضيفًا أنه في حالة ثبوت الوقائع سيتم إحالتها للنيابة العامة فورًا، وسنعلن النتائج كاملة أمام الرأي العام.

وأكد أنه ليس لدينا ما نخفيه، وأي مسئول يخالف القانون سيواجه بكل حزم وحسم مها كان حجمه أو وزنه ولن يبقى في مكانه.

بلاغ يتهم “الصحة” بالتعاقد على توريد أغذيه لمستشفيات مغلقة ومهجورة (مستندات)

أشار المحافظ أن القيادة السياسية جادة في مواجهة كافة أشكال الفساد حتى يتم اقتلاعه من جذوره، مؤكدًا أنه لا مكان لفاسد أو مقصر في أداء عمله داخل القليوبية.

كان المركز المصري للحق في الدواء قد تقدم ببلاغ للنائب العام 5754 إداري النائب العام عرائض ضد وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، للتحقيق فيما جاء بأحد العقود أنه يتم توريد أغذية إلى عشر إدارات صحية تشمل 29 مستشفى بالاسم المحدد والمكان، ورغم أن العقد خاص بالعام 2018-2019، إلا أن هناك مستشفيات مغلقة منذ سبع سنوات، وأخرى خمس سنوات، وأخرى ثلاث أو سنتين، الأمر الذي حام حوله الشبهات في توريد الأغذية المتفق عليها في العقد، والتي وصلت إلى 27 مليون و314 ألف جنيه.

وجاء بالعقد، أنه يتم توريد أغذية إلى إدارة شبين القناطر، لمستشفى تكامل شبين القناطر، وليس هناك مستشفى تكامل بشبين القناطر منذ عامين، وتحولت إلى وحدات صحية، وكذلك مستشفى عرب جهينة ومستشفى تكامل طحانوب وتم إلغاؤهم من 7 سنوات، وهى الآن مركز تنظيم أسرة أى وحدات صحية وليس بها أقسام داخلية لتورد إليها الأغذية وليس بها نونتجيات 24 ساعة كالمستشفيات المركزية وهو ما يستحيل توريد وجبات غذائية إليها.

أول تعليق من “صحة القليوبية” على توريد أغذية بـ27 مليون جنيه لمستشفيات لا تعمل

تابع مواقعنا