الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“التضامن” تعلن توفير 70 ألف فرصة عمل لأبناء أسر “تكافل وكرامة”

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 15/أغسطس/2018 - 05:46 م

أعلنت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، بروتوكول تعاون مع عدد من شركات القطاع الخاص للإعلان عن 70 ألف فرصة عمل ضمن برنامج فرصة، لتشغيل أبناء الأسر المستفيدة من برنامج تكافل وكرامة وبحضور ممثلي شركات القطاع الخاص.

 

وقالت غادة والي إنه «لا نجاح إلا بالعمل، وفي الوزارة نعمل مع القطاع الخاص لأنه يوفر فرص العمل والتشغيل، ومهم جدا أن نعلم أولادنا كيف نعمل، وليس معنى حصول الشباب على مؤهل دراسي أن ينتظر الوظيفة الميري، ولكن يعمل في القطاع الخاص ويجرب فرص العمل حتى تكون لديه خبرة عملية».

 

وأضافت: «ونحن في وزارة التضامن، نطالب دائما بحقوق العاملين من الأجور وساعات العمل ووجود مناخ مناسب لبيئة العمل من وجود حضانات وأماكن صحية للحفاظ على العامل، وتأمينات على العامل، ولا خروج من دائرة الفقر إلا بالعمل».

 

من ناحية أخرى، أن عدد المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة أيضا وصل إلى 2 مليون و250 ألف أسرة، لافتة إلى أن برنامج فرصة يهدف لتوفير فرص عمل للفئات المستهدفة سواء بعض الأسر التي تم رفضها من برنامج تكافل وكرامة بسبب عدم الاستحقاق لكنها تحتاج إلى العمل، كما يتم إتاحة فرص للتأهيل للفئات القادرة على العمل في المجتمعات المستهدفة وتوظيف قدرتها على أعمال منتجة.

تابع مواقعنا